لا يبدو الحزم قريباً أو قادراً على تحقيق انتصاره الأول في الدوري، عندما يستضيف على ملعبه في الرس اليوم نظيره النصر في الجولة الـ12 من دوري زين للمحترفين، على الرغم من أنه يتطلع إلى الهروب من مؤخرة الترتيب التي يقبع فيها بثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات والخسارة في سبعة لقاءات. وكانت النتائج المتواضعة للفريق قد عصفت باستقرار النادي حيث أعلنت إدارته برئاسة خالد الحميدان استقالتها، كما تمت إقالة مدربه التونسي لطفي رحيم، بعدما تلقى خسارة ثقيلة في الجولة الماضية أمام نجران صفر/4.

وينتظر أن يعمل الجهاز الفني للفريق على مباغتة النصر وتسريع وتيرة اللعب واستغلال الهجوم المرتد مع تضييق الخناق على لاعبي خط الوسط النصراوي عن طريق محمد روبيز وعبدالله حيدر, والاعتماد على المهاجم بدر الخراشي في المقدمة ومن خلفه فرانسيس، وسيكون في الاحتياط محمد العنبر وعبدالإله هوساوي، وكل ذلك من أجل انتشال الحزم من المركز الحرج الذي يقبع فيه. بدوره، يسعى النصر إلى استغلال ظروف الحزم وتحقيق فوز مريح للبقاء في وصافة الترتيب قبل ختام الدور الأول، وتأهباً للقاء حذر مدربه الإيطالي والتر زينجا اللاعبين من التهاون وضرورة اللعب بقوة وحماس من أجل تحقيق الفوز.

وسيحدث زينجا تغييراً طفيفاً في القائمة الأساسية التي يدخل بها المواجهة، بإعادة المدافع أحمد الدوخي بالإضافة إلى لاعب الوسط خالد الزيلعي الذي سيخلف الروماني رازفان الذي سيتواجد في قائمة البدلاء إلى جانب سعد الحارثي، وسيحرص على تكثيف الوسط بالخماسي ابراهيم غالب وبيتري وخالد الزيلعي وفيجاروا وعبدالرحمن القحطاني، كما استدعى عبدالمحسن عسيري وسعود حمود من الفريق الأولمبي للانضمام لقائمة الفريق.

وركز زينجا على عدم الاستهانة بالمنافس أو النظر إلى أوضاعه المتردية، وطالب لاعبيه بالتركيز لخطف النقاط الكاملة لتكون خطوة في طريق سعيد للتقدم أكثر نحو الصدارة.