أنهى نادي الهلال اتفاقه النهائي مع المدرب الأرجنتيني جبرائيل كالديرون لقيادة فريقه الكروي الأول خلفا للبلجيكي إيرك جيريتس، بعد منافسة قوية مع الإيرلندي الشمالي مارتن أونيل الذي استقال من فريق أستون فيلا قبل فترة وجيزة.

وكشفت "الوطن" أن كالديرون سيصل الرياض اليوم وبرفقته محاميه لوضع الخطوط الرئيسية والنهائية المتمثلة ببنود العقد ومزاياه المالية مع مسؤولي الهلال الذين منحوه الضوء الأخضر لاختيار مساعديه حيث سيصلون للرياض غدا.

وسيشهد اليوم مداولات بين الجانبين لمعرفة المدة الزمنية للعقد الرسمي والتي ستتراوح قيمته بين الـ800 ألف دولار لما تبقى من الموسم أو 2,5 مليون يورو في حال توقيع العقد معه إلى نهاية الموسم الكروي المقبل.

يشار إلى أن كالديرون أول مدرب أرجنتيني يقود الهلال بعد أن بدأ مسيرته التدريبية عام 1998 مع فريق كان الفرنسي درجة ثانية وبعدها انتقل إلى تدريب فريق لوزان السويسري ثم إلى تدريب المنتخب السعودي وتعرض للإقالة ليرحل لتدريب منتخب عمان وأقيل أيضا ثم انتقل للاتحاد وحقق معه بطولة واحدة خلال سنتين قبل إقالته، وسبق له أن واجه الهلال 5 مرات عندما كان مدربا للاتحاد ولم يستطع الهلال الفوز عليه سوى في مباراة واحدة بخمسة أهداف في عهد جيريتس.

من جهة أخرى ، منعت الإصابة مدافع الفريق ماجد المرشدي، من إكمال مران فريقه أمس إثر تعرضه خلاله إلى التواء في مفصل القدم، وسيخضع اللاعب لفحوصات طبية لتحديد خطورة الإصابة، في حين واصل بقية المصابين برامجهم التأهيلية والعلاجية حسب البرامج المعدة لهم مسبقا.

وكان الفريق واصل تدريباته صباح أمس استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء بعد غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن دوري المحترفين السعودي في لقاء مؤجل للفريقين من الجولة السادسة، وطبق المدرب الألماني ستامف راينارد خلال المران عدداً من الجمل التكتيكية سبقتها تدريبات لياقية مكثفة، وشهد المران حضور عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد.

من جانب آخر، قبل رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد الاستقالة التي تقدم بها عضو مجلس الإدارة، المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالنادي عادل التويجري، والتي جاءت لظروفه الشخصية والعملية التي لم تمكنه من الاستمرار في مجلس إدارة النادي، وجاء قبول استقالة التويجري بعد رغبته الملحة في الابتعاد التي أبداها منذ رمضان الماضي.

وأعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن تعيين عبد الكريم الجاسر مديراً لمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي، في إطار سعي الإدارة الهلالية للحفاظ على التواصل الإعلامي بين الهلال وجماهيره ومنسوبيه بما يخدم ويعزز الدور الفاعل للهلال على مستوى رياضة الوطن.

على صعيد آخر، غادر فريق الهلال الأولمبي عصر أمس إلى الدمام استعداداً لملاقاة مضيفه الاتفاق، ولم يغادر الثنائي سلطان البيشي ومبارك البيشي مع الفريق نظير تعرض الأول لشد عضلي يحتاج على إثره لفترة علاجية تمتد لخمسة أيام، فيما يشتكي البيشي من تمزق عضلي وسيمتد غيابه لـ15 يوما.