سيكون ملعب "أنفيلد رود" غداً مسرحا لقمة ساخنة بين ليفربول وضيفه تشلسي حامل اللقب في أبرز مباريات الدوري الإنجليزي، فيما تنتظر ريال مدريد ولاتسيو مباراتا دربي ساخنتان الأولى أمام جاره أتلتيكو مدريد، والثاني أمام روما.

إنجلترا

يسعى ليفربول إلى مواصلة صحوته عندما يلاقي تشلسي المتصدر وحامل اللقب غداً على ملعب "أنفيلد رود" في قمة المرحلة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

ونجح ليفربول للمرة الأولى هذا الموسم في تحقيق فوزين متتاليين في الدوري عندما تغلب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-1 ومضيفه بولتون 1-صفر وتخلص من المركز الـ18 ليرتقي إلى الـ13، وهو يمني النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري والرابع في مختلف المسابقات.

ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية بيد أن مهمته لن تكون سهلة أمام تشلسي الذي يضرب بقوة هذا الموسم وفي جميع المسابقات، وهو يخوض مباراة ليفربول منتشياً بحجزه بطاقته إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 4/1 الأربعاء.

ويملك الفريقان الأسلحة اللازمة للفوز، ويبدو الفريق اللندني مدججاً أكثر بالنجوم وفي مقدمتهم العاجيان سالومون كالو وديدييه دروجبا والفرنسيان فلوران مالودو ونيكولا أنيلكا والغاني مايكل إيسيان والنيجيري جون أوبي ميكل، فيما يعول ليفربول على قائده ستيفن جيرارد والإسباني فرناندو توريس في ظل غياب لاعب وسطه وتشلسي السابق جو كول بسبب الإصابة.

ويتحين أرسنال ومانشستر يونايتد تعثر تشلسي لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصلهما عنه، بيد أن ذلك لن يكون سهلاً خصوصاً أنهما يخوضان اختبارين صعبين أمام نيوكاسل وولفرهامبتون على التوالي.

ويسعى أرسنال إلى نسيان خسارته أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 1-2 في مسابقة دوري أبطال أوروبا للإطاحة بنيوكاسل الذي حقق فوزين متتاليين آخرهما كان ساحقا على حساب سندرلاند 5-1.

إسبانيا

سيكون ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد مسرحاً للديربي الساخن بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويمني ريال مدريد النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور ومعنوياته العالية بعد حجزه بطاقته إلى الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا على حساب ميلان الإيطالي 2-2 الأربعاء.

ويحقق ريال مدريد عروضا رائعة في الموسم الحالي خولته صدارة الدوري وهو يأمل في تحقيق فوزه الخامس على التوالي للاحتفاظ بها في ظل المنافسة القوية التي يواجهها من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي تنتظره مباراة سهلة نسبيا أمام مضيفه خيتافي.

ويعول ريال مدريد على تشكيلته الأساسية التي يعتمد عليها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو والتي يقودها هداف الدوري حتى الآن مواطنه كريستيانو رونالدو صاحب 11 هدفا آخرها ثنائية في مرمى هيركوليس اليكانتي، والأرجنتيني جونزالو هيجواين ومواطنه إنخل دي ماريا والألماني مسعود أوجيل.

ولن يكون أتلتيكو مدريد خصماً سهلاً خصوصاً أنه يقدم عروضا رائعة أمام الكبار وخصوصاً غريمه ريال مدريد، وهو يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الأخيرتين. ويغيب عن صفوف أتلتيكو مدريد مدافعه الدولي الأوروجوياني دييجو جودين لخضوعه لعملية جراحية لإزالة الزائدة الدودية.

وفي المباراة الثانية، يبدو برشلونة مرشحاً بقوة إلى كسب النقاط الثلاث من مضيفه خيتافي ومصالحة جماهيره بعد سقوطه في فخ التعادل المخيب أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي في دوري أبطال أوروبا.

ويعول برشلونة على قوته الضاربة في الهجوم بقيادة الثنائي دافيد فيا والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحبي ثنائية لكل منهما في المباراة الأخيرة أمام إشبيلية (5-صفر).

إيطاليا

يخوض لاتسيو المتصدر اختباراً عسيراً أمام جاره روما غداً في ديربي العاصمة ضمن المرحلة المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.

ويطمح لاتسيو إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 6 في الدوري و7 في مختلف المسابقات للاستمرار في الصدارة والاحتفاظ بالنقاط الأربع التي تفصله عن مطارده المباشر إنتر ميلان الذي يملك فرصة تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مؤقتاً عندما يستضيف بريشيا اليوم.

ولن تكون مهمة لاتسيو سهلة أمام روما، لكن رجال المدرب كلاوديو رانييري سيفتقدون خدمات القائد فرانشيسكو توتي بسبب الإيقاف.

في المقابل، يرغب إنتر ميلان في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام توتنهام الإنجليزي 1-3 في المسابقة الأوروبية الأربعاء معولا على مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو.