أوضح نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمّر أن المجموعة المشاركة في برنامج السعودية أكسفورد للقيادات التربوية بجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، تمثل نواة لنقل التجربة لمنسوبي وزارة التربية والتعليم في المستقبل. مطالبا الجميع بتحديد مدى الاستفادة من البرنامج وتقييمه، ووضع النقاط التي يمكن من خلالها تعديله أو تطويره بما يتناسب والأهداف المرجوة من تأسيس مثل هذه البرامج.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها ابن معمر أمس للاطمئنان على سير البرنامج في المملكة المتحدة، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر البرنامج عميد كلية Said لإدارة الأعمال التابعة لجامعة أكسفورد أندرو وايت، وعدد من الشخصيات القيادية في الجامعة.

ثم التقى ابن معمر بالقيادات التربوية المشاركة في البرنامج ونقل لهم تحايا وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، وحثهم على التركيز والاستفادة من وجودهم في هذا البرنامج الذي وصفه بالفرصة الكبيرة للاطلاع على الخبرات الدولية في مجال تطوير التعليم، واستثمار نتائج البرنامج لمصلحة الوطن، وما يعود بالنفع على أبناء المملكة، خصوصا من خلال وجودهم في هذه الجامعة العريقة التي تخرّج فيها قيادات عالمية عادت بالنفع على بلدانهم.

ورحب عميد كلية Said لإدارة الأعمال أندرو وايت بزيارة ابن معمر للجامعة والاطلاع على برنامج التدريب. واصفا الزيارة بالداعم الكبير للبرنامج والمحفّز للمشاركين على مضاعفة الجهود. معربا عن ثقته في الاستفادة الكاملة من البرنامج في تطوير التعليم العام في المملكة. مرجعا ذلك إلى تأثير البرنامج على عدة دول في مختلف أقطار العالم.