حقق الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة فوزاً مهماً على مضيفه التعاون 1/2 في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجـولة الـ13 مـن دوري زيـن السعودي للمحترفين.

ورفع الوحدة رصـيده إلى 16 نقطة في المركز السادس، في حين ظل التعاون على رصيده السابق 12 نقطة في المركز العاشر.

سجل أهداف الوحدة مهندس عسيري "26"، محمد الراشد "41" (هدف في مرماه)، وأحرز هدف التعاون الوحيد بدر الخميس "75".

جاءت بداية المباراة بمستوى جيد من الفريقين خصوصا من جانب التعاون الذي سجل أفضـليـة مع بدايـة الشوط الأول ولكن بدون خطورة تـذكر على مرمى الوحدة، واستمر اللعب سجـالاً بين الفريقين حتـى تحسن أداء الضيوف قليلاً من أجل البحث عن هدف التقدم وهو ما تحقق عن طريق مهند عسيري الذي استغل خطـأ المدافع فيصل الجحدلي الذي تبـاطأ بإخراج الكرة ليخطفها الأول ويسددها قوية على يمين حارس مرمى التعاون فهد الثنيان.

ولم يمض الكثير من الوقت حتى طـالب لاعبو التعاون حكم المباراة باحتساب هدف لصـالحهم بحجة أن الكرة تجاوزت خط المرمى من ضربة ركنية.

ونجح الوحدة في مضاعفة النتيجة من هدف عكسي جاء بعد تسديد لاعبه عبدالعزيز الخثران خطأ من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من العارضة لترتطم بمحمد الراشد وتدخـل المرمى التعاوني كهدف وحداوي ثان، ليعلن بعدها الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين دون رد.

دخل أصحاب الأرض والجمهور الحصة الثانية برغبة قوية بحثاً عن تعديل النتيجة، ومع تراجع الوحدة إلى مناطقهم الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة بعد الضغط المستمر من جانب التعاون إلا أن مهاجميه محمد الراشد وبدر الخميس كانا دون المستوى وأفقدا التعاون الكثير من قوته الهجومية، بعد إضاعتهما لفرص محققة للتسجيل.

وشهدت الدقيقة 68 أخطر الكرات التعاونية بعد كرة عرضية لم يحسن حارس مرمى الوحدة عساف القرني التعامل معها بشكل جيد لترتد لمحمد الراشد الذي بدوره لم يجد التعامل معها ليضيع هدف محقق لفريقه.

ونجح التعاون أخيراً في تقليص النتيجة في الدقيقة 75 عن طريق مهاجمه بدر الخميس بعدما تلقى كرة بينية من منصور كورتيسي أودعها في شباك عساف القرني.

واسـتمر لاعبـو التعـاون في الضغط وهـددوا مرمى الضيوف كثيراً، ولكن لم تنجح محاولاتهم لإدارك هدف التعادل، لتنتهي المباراة وحداوية 1/2.