أكد المتحدث الإعلامي في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل الشيخ مطلق النابت أن رجال الهيئة العاملين في الأسواق سيتدخلون بتوجيه الأوامر لأي امرأة بتغطية عينيها إن كانت مثيرة للفتنة.

وقال النابت في اتصال أجرته "الوطن" به أمس: إن "لرجل الهيئة الحق بأمر المرأة بتغطية عينيها إن كانت مثيرة للفتنة".

نافيا السماح لرجل الهيئة الذي اشترك في عراك مع مواطن في سوق برزان بحائل الخميس الماضي بحمل الأسلحة معه. مؤكدا أن "أعضاء الهيئة على قدر من المسؤولية وهم أهل لها".

وجاءت تصريحات النابت بعدما أدخل مواطن المستشفى إثر إصابته بطعنتين في اليد والظهر عقب مشاجرة مع أحد أعضاء "الهيئة" في إحدى الأسواق، وبدأ الشجار بين الطرفين حين طلب عضو "الهيئة" تغطية عيني الزوجة التي كانت بصحبته.

وأوضح أحمد الرشيدي ـ شقيق المصاب ـ أن التقرير الطبي الموجود في ملف أخيه في المستشفى يشير إلى إصابته بطعنة في الجهة اليسرى الخلفية من الصدر بعمق واحد ونصف سنتيمتر مما أدى إلى نقص الأوكسجين بالرئة، وطعنة أخرى في العضد الأيسر بطول 5 سنتيمترات تسببت بدخول سوائل للرئة.

مؤكدا أن إدارة المستشفى ستصدر تقريرا طبيا كاملا اليوم يتضمن حالة المريض الصحية.

إلى ذلك، اتصلت "الوطن" بالمتحدث الإعلامي في مديرية الشؤون الصحية بحائل ناصر السعدون الذي رفض التعليق متحججا بأن الشرطة منعتهم من التصريح حول القضية، وقال: "بإمكانكم مراجعة المتحدث الأمني للشرطة لأخذ المعلومات الصحية عن المصاب".

لكن المتحدث الإعلامي لشرطة حائل المقدم عبدالعزيز الزنيدي نفى منع الصحة من التصريح لوسائل الإعلام، وقال: الشرطة لا تتدخل في الحالة الصحية للمصاب وينتهي دورها في القضية منذ تسليمها لهيئة التحقيق والادعاء العام.

مؤكدا عدم علمه بتوقيف أو إخلاء سبيل رجل الهيئة، مضيفا :دور الشرطة ينتهي عند تسليم المتهم إلى هيئة الرقابة والتحقيق.