في الوقت الذي انسحب فيه عدد من المطربين من موسم عيد الأضحى, وقرروا تأجيل طرح ألبوماتهم إلى رأس السنة، لأن موسم العيد سيكون قصيرا وسيشهد منافسة كبيرة مع الأفلام والحفلات الغنائية، قررت المطربة المغربية أسماء لمنور طرح ألبومها الخليجي الجديد والذي حمل عنوان "روح اسماء لمنور 2010" من إنتاج شركة روتانا.

ويضم الألبوم الذي تعود به أسماء للساحة الفنية بعد غياب دام أكثر من عامين، 16 أغنية أغلبها أغان خليجية ومن أهمها "العفو تودعني" و"ما يحتاج" و"أبشرك" و"الكلمة الحلوة"، إضافة إلى أغان مغربية منها "أجي دابا" من كلمات المغنية المغربية هدى سعد.

وعن سبب اختياها اسم "روح أسماء لمنور" كعنوان للألبوم قالت أسماء إن الجهد الكبير الذي بذلته في اختيار الأغاني وحبها الكبير لكل أغنية في الألبوم، دفعها إلى اختيار هذا العنوان بدل اختيار أغنية من الألبوم وتهميش باقي الأغاني.

وتعاونت اسماء لمنور في الألبوم مع ألمع نجوم صناع الأغنية الخليجية أمثال سعود بن عبد الله وسعود بن محمد العبد الله الفيصل وفيصل السديري وسعود البابطين وتركي حسين المحضار وحامد الغرباوي، وعلى مستوى التلحين والتوزيع تعاونت مع سهم وطارق محمد وحسين المحضار ووليد الشامي وعصام الشرايطي وخالد عز وهاني فرحات ومنير الجزائري وليد فايد.