بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية تهنئة لسلطان عمان قابوس بن سعيد بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده. كما بعث برقية تهنئة لملك المغرب محمد السادس بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات لسلطان عمان ولملك المغرب، ولشعبي البلدين الشقيقين اطراد التقدم والازدهار. كما أبرق خادم الحرمين لرئيس لاتفيا فالديس زاتليرس مهنئا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده.

وتلقى خادم الحرمين اتصالا هاتفيا أمس من ملك المغرب محمد السادس اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين داعياً الله العلي القدير أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية.

وهنأ ملك المغرب خادم الحرمين بعيد الأضحى المبارك سائلاً المولى أن يعيد هذه المناسبة على الأمة الإسلامية والعربية بالخير والمسرات.

وتم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب الملك عبد الله عن شكره وتقديره لملك المغرب على مشاعره الأخوية الصادقة، متوجهاً إلى الله جل وعلا بأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الجميع باليمن والبركات.

وبعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقيات تهنئة مماثلة لسلطان عمان ولملك المغرب ولرئيس لاتفيا.

إلى ذلك تلقى ولي العهد اتصالا هاتفيا أمس من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هنأه خلاله بعيد الأضحى.

من جهة ثانية استقبل ولي العهد في مقر إقامة سموه بأغادير أمس والي أغادير محمد بوسعيد، وعدداً من المسؤولين بالولاية من مدنيين وعسكريين، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة عيد الأضحى المبارك.