يترقب أهالي الجبيل الصناعية وزوارها بشغف موعد افتتاح مهرجان الزهور الثالث عشر، أو معرض الحدائق والنباتات ـ كما تحب الهيئة الملكية تسميته ـ والذي تنظمه ممثلة بإدارة التشجير والري تحت شعار "مدينة أجمل لغد أفضل"، وذلك بمشاركة أكثر من 50 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال الزراعة، إضافة إلى عدد من الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص.

وقال مدير إدارة التشجير والري بالهيئة الملكية في الجبيل رئيس اللجنة المنظمة للمعرض المهندس عبدالله بن عبد الرحمن العمير لـ"الوطن" أمس، إن الهيئة الملكية بالجبيل أكملت استعداداتها وتجهيزاتها لمعرض الحدائق والنباتات الـ13 المقرر إقامته بمدينة الجبيل الصناعية، بشاطئ الفناتير الثلاثاء المقبل خلال الفترة من 24 ذي الحجة 1431هـ إلى 4 محرم 1432هـ.

وأضاف العمير أن المعرض استطاع أن يحقق أصداء واسعة تخطت مدينة الجبيل الصناعية، وذلك لما يقدمه من برامج وفعاليات شكلت مزيجاً من الترفيه والتوعية والتثقيف، إلى جانب مساهمته الفاعلة في تنشيط الحركة السياحية، وتشجيع الزوار بالاهتمام بزراعة حدائقهم المنزلية، والمحافظة على مناطق التشجير الموجودة في الحدائق العامة، والمتنزهات.

وسيشهد المهرجان هذا العام إطلاق شخصية (مُزهر) الكرتونية التي تم توظيفها بشكل مباشر لتوجيه الأطفال من خلال غرس القيم النبيلة، والمعرفة، ومفاهيم النظافة، والمحافظة على الممتلكات العامة، إضافة إلى تنمية مهاراتهم ومداركهم.

وسيقام المعرض على شاطئ الفناتير الجنوبي لتميزه بكبر المساحة، وتوافر مواقف للسيارات، وإطلالته المميزة على البحر مباشرة.