في أول ظهور له في الموسم الحالي نجح الحصان المستورد (الصقر) العائد لإسطبل الأمير فيصل بن خالد بتحقيق كأس أفريقيا الجمعة الماضي على أرض ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، متمكناً من التغلب على منافسيه والوصول إلى خط النهاية أولاً بعد أداء قوي أكد فيه تفوقه، حتى وإن توقف عن الركض لفترة طويلة.

وكان (الصقر) حتى علامة الـ400 متر الأخيرة من مسافة السباق البالغة 2000 متر وهي المسافة التي تناسب الجواد، يقف في الترتيب السابع لكنه بدا واثقاً وهو يتقدم منافسيه الذين لم يتبق بينهم وبين خط النهاية سوى أقل من 200 متر ليواصل تحت خياله عبدالله العضيب هجومه وينقض على الصدارة رغم محاولات الحصان (نمر بدر) لإسطبل نزار أبو الجدايل الذي حل ثانياً ليحقق الإسطبل الأحمر أول كأس تحمل اسم أفريقيا.

وذكر عدد من المراقبين أن الجواد الصقر أصبح أبرز المنافسين على كأسي ولي العهد وخادم الحرمين بعد مركاضه الأخير إذ إن مسافة هذين السباقين هي 2400 متر تناسبه تماماً.

في المقابل واصل الأشقاء الكويتيون حضورهم في سباقات الخيل السعودية عندما كسب إسطبل نادر الهاجري كأس وزارة الثقافة والإعلام بواسطة الفرس (دانة فهد).

وكانت الجولتان اللتان أقيمتا الخميس والجمعة الماضيين شهدتا ولادة نجوم من الإنتاج المحلي عمر السنتين الأول المهر الواعد (سهم جولش) لإسطبل عبدالله السيف الذي كسب الشوط الثاني لمسافة 1200 متر بزمن 1.11.21 دقيقة كأفضل زمن هذا الموسم، أما المهر الثاني الذي قدم نفسه أيضاً في نفس الحفل (مطراش) للأمير عبدالعزيز بن مساعد الذي قطع نفس المسافة في 1.11.82 دقيقة.

يذكر أن إسطبل أبناء فالح أبو اثنين تمكن من الفوز بجائزة النادي التقديرية التي حملت إمضاء (الأكن) الذي هو الآخر وضع نفسه ضمن قائمة المرشحين لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد أدائه المبهر أمام نخبة من الجياد المنتجة محلياً.