أوقف "مطعون العيون" عطاالله الرشيدي أمس في مركز شرطة أعيرف بعد 17 يوما من تلقيه طعنتين من عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حائل بسوق برزان إثر مشاجرة بينهما عقب رفض الرشيدي أوامر عضو الهيئة بتغطية عيني زوجته.

واستدعي الرشيدي من قبل الشرطة في أول يوم شفاء له بحسب تقرير مستشفى الملك خالد بحائل، بسبب ادعاء عضو الهيئة تعرضه لكسر في أنفه، في حين أكد مدير المستشفى، الدكتور فواز الراشد لـ"الوطن" أن إدارة المستشفى سترسل خطابا إلى الشرطة اليوم لطلب عضو الهيئة لإخضاعه للفحص، ردا على طلب الأخيرة تقريرا عن حالته.

وقال الراشد إن المعاينة الأولية لقسم الطوارئ بمستشفى الملك خالد بحائل، الذي نقل إليه عضو الهيئة بعد المشاجرة مباشرة، لم تؤكد وجود مضاعفات تستدعي تنويمه.

كما كان عضو الهيئة نفسه أكد لـ"الوطن" تعرضه لخلع في الكتف بعد مشاجرته مع خصمه، وهو الأمر الذي علق عليه مدير مستشفى الملك خالد بالقول: لو اشتبه طبيب الطوارئ بذلك لكان عليه أن يحول المريض إلى طبيب العظام مباشرة.




أوقف "مطعون العيون" عطاالله ماشي الرشيدي أمس في مركز شرطة أعيرف بحائل في أول يوم من خروجه من مستشفى الملك خالد بعد أن أمضى 17 يوماً من تنويمه إثر تعرضه لطعنتين من قبل عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في سوق برزان بعد أن طالبه الأخير بستر عيون زوجته.

واستغرب "مطعون العيون" في اتصال أجرته معه "الوطن" توقيفه في حجز أعيرف، وقال "واجهني محقق بهيئة التحقيق والادعاء العام، بادعاء عضو الهيئة علي بكسر أنفه، وأنه سيتم إيقافي إلى حين صدور تقرير طبي يفيد بعكس ذلك"، نافيا تسببه في أية كسور لعضو الهيئة، قائلاً "المشاجرة كانت عادية قبل أن أتعرض للطعن" وأضاف "إذا كان لدى عضو الهيئة شهود فأنا شهودي في ظهري وفي عضدي"-قاصدا جروحه-.

وتابع الرشيدي "لا أنشد سوى العدالة في قضيتي، خاصة أنها وصلت إلى منابر المساجد في خطب الجمعة من قبل خطباء ،منحازين للهيئة وليس للحق، مشوهين لعرضي".

من جهته، قال مدير مستشفى الملك خالد بحائل الدكتور فواز الراشد لـ"الوطن" :إن إدارة المستشفى سترسل خطابا إلى الشرطة اليوم لطلب عضو الهيئة بعد أن طلبت الشرطة تقريرا نهائيا عن حالتي عضو الهيئة والرشيدي" مشيرا إلى أن التقرير النهائي لا يصدر إلا بعد الكشف عليهما.

وأوضح الراشد أنه في حالة وجود اشتباه بوجود مضاعفات حول الإصابة بعد المشاجرة مباشرة فإن طبيب الطوارئ يحول المريض إلى الطبيب المختص. وقال "الكشف الطبي سيظهر وجود الكسر من عدمه، وسيتبين لنا ما إذا كان الكسر حدث بواسطة آلة حادة فقط، والطب الشرعي هو من يحدد نوعية وأوصاف المتسبب في الكسر بدقة".

وبالنسبة لادعاء عضو الهيئة بخلع أكتافه، قال الراشد: "لو اشتبه الطبيب بوجود خلع فإنه سيحوله إلى طبيب العظام مباشرة". وكان عضو الهيئة قال لـ"الوطن" في وقت سابق إنه تعرض لخلع في الكتف.