أعلنت وكالة "فرانس برس" أنها علمت من مصادر موثوقة، أن حرم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الشيخة موزة ستقوم بعرض ملف قطر أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم خلال الوقت المخصص له على مدى نصف ساعة، في محاولة أخيرة لإقناعهم بالتصويت لملف بلادها لاحتضان كأس العالم عام 2022.

وتأمل قطر أن تحتضن نهائيات المونديال للمرة اللأولى في منطقة الشرق الأوسط، وهي تواجه منافسة من الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

وتقوم الشيخة موزة بنشاطات كبيرة ثقافية تحديداً، وهي ترأس مجلس إدارة المؤسسة العربية للديموقراطية ومقرها الدوحة، كما عينتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) مبعوثاً خاصاً للتعليم الأساسي والعالي، وبصفتها هذه تروج لعدد من المشاريع الدولية الهادفة إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوفرا في مختلف أنحاء العالم.

وسيكون اليوم مخصصاً لتقديم ترشيحات مونديال 2022، حيث ستكون أستراليا الأولى في عملية تقديم ملفها تليها كوريا الجنوبية ثم قطر فالولايات المتحدة وأخيرا اليابان، فيما تقدم ترشيحات مونديال 2018 غداً وهي على التوالي بلجيكا-هولندا ثم إسبانيا-البرتغال فإنجلترا وأخيرا روسيا.

وستكون مدة نصف ساعة متاحة أمام كل دولة لتقديم ملفها، ويتم التصويت على اختيار الدولة المضيفة لاستضافة كأسي العالم 2018 و2022 الخميس أيضاً.

وعلمت الوكالة أيضاً أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني موجود حالياً في زيوريخ منذ بضعة أيام حيث سيلتقي بأصحاب القرار في محاولة لإقناعهم بالتصويت للملف القطري.