يتصل المشاهد بالشيخ محمد العريفي ببرنامجه مسافرون بقناة دبي ويسأله عن رأيه و(رأي الشيخ فتوى) عن مسلسل طاش ما طاش، وأن ما يعرض فيه ضد الدين وأهله؟ ويرد الشيخ برأيه عن المسلسل ويهاجمه، وهذا حقه أن يقول ما يراه، ولن أدافع هنا عن طاش ما طاش وما يقدمه، إنما يدعو الشيخ العريفي لمقاطعة mbc وعدم مشاهدتها!

أرجو من محبي العريفي قبل أن يتبرعوا بالدفاع عنه (عمّال على بطّال) أن يعلموا أنني انتقدت mbc وطاش ما طاش كثيراً.

وبصراحة أن يطلب العريفي أن نقاطع mbc فهذا هو (بيع الماء في حارة السقايين)!

إذا كان قرار مقاطعة mbc لأجل أنها تعرض مسلسل ينتقد الدين، فمسلسل طاش ينتقد سلوكيات المتدينين وينتصر لقيم الدين، والقناة في بقية برامجها لا تختلف عن قناة دبي التي تعرض برنامج العريفي، فهي قناة تعرض فترة دينية ومسلسلات وبرامج أخرى ثم إن قناة mbc تعرض برامج دينية لمشايخ أكثر علماً من العريفي نفسه!

ببساطة يدخل العريفي بمقاطعة mbc في تناقض مهول جداً، لأنه قبل بث هذا البرنامج بقناة دبي وهو "مسافرون" كان يقدم هذا البرنامج في قناة LBC وهي القناة التي تعرض برنامج ستار أكاديمي، وبرامج عروض الأزياء، ومسابقات الرقص، وجميع هذه البرامج بها ما لذ وطاب من المحرمات، ولم نسمع منه رأيا في ذلك يطالب فيه بمقاطعة القناة إذا كان الهدف حماية حوزة الدين، ثم لو أن mbc عرضت على العريفي برنامجا بها هل سيرفض لمجرد وجود طاش ما طاش؟

لا لن يرفض إذا كان العرض أعلى من المعروض لديه، لاسيما وmbc القناة الأولى على الإطلاق في حجم المتابعة، لقد كانت سقطة مهنية من قناة دبي تستوجب الاعتذار.

محمد العريفي أحياناً يتعمد الحدة في طرحه، ليس لأنه حاد إنما لأن (الفلاش) لا يتطلب منك دوماً الليونة!

في بعض برامج العريفي يؤتى بشباب على يمينه ويساره، يتكئون على الأرائك وهو يلتفت لهم بالتساوي، ويطرح رؤاه بتبّسم متبادل، لا يطرحون عليه الأسئلة ولا يتساءلون، والشيخ محمد العريفي يريدنا كلنا هكذا متناسياً أن الحياة ليست مجرد ديكور أستوديو!