شدد رئيس البعثة السعودية إلى "خليجي 20" سعود العبدالعزيز، أن "الأخضر" جاء للمنافسة على تحقيق اللقب، وقال "لم يذكر المسؤولون في الاتحاد السعودي أن المنتخب الحالي يمثل الصف الثاني أو الرديف، بل هو قادر على الظفر باللقب بتشكيلته الحالية. أيضاً أكد المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو قبل وأثناء الدورة أنه جاء لتحقيق اللقب ولا شيء غيره".

وعن المواجهة مع الإمارات اليوم، قال "المنتخبان يمتلكان عناصر شابة قادرة على تسلق سلم النجومية، وأعتقد أن طموح البلدين كبير جداً، ولو نلاحظ أن الكفة الفنية متساوية تقريباً، وأتمنى أن نحقق الفوز والوصول إلى النهائي".

وبخصوص الانتقادات التي طالت بيسيرو أخيراً، قال "نحن نرحب بالنقد الذي يبني ولا يهدم، ولكن علينا أن نحترم عمل المدربين، وبيسيرو يخطو بالمنتخب حسب استراتيجية موضوعة وواضحة، خصوصاً أننا مقبلون على بطولة أمم آسيا في الدوحة، وعلينا أن نقدم الدعم والمؤازرة للجهازين الفني والإداري في كلتا البطولتين معاً".

وعن المستويات الفنية للمنتخبات المشاركة في الدورة، قال "أعتقد أن المستويات متقاربة ومتكافئة جداً، وما يؤكد كلامي أن المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي لم تحسم تأهلها إلا بعد الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول".

وأشاد العبدالعزيز بالجماهير اليمنية معتبراً إياها أقوى عوامل النجاح للدورة، وقال "لم تحضر مباريات منتخب بلادها فقط بل مباريات المنتخبات الأخرى أيضاً".