وصف ولي العهد نائب القائد الأعلى بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، دور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه مبارك وفاعل ومقدر لدى الجميع تجاه قضايا المنطقة خاصة الجوانب الإنسانية والأمنية واستقرار المنطقة من خلال نواياه وأياديه البيضاء.

ووصف الأمير سلمان العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية بأنها علاقات راسخة برعاية ودعم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وخادم الحرمين الشريفين.

وبين خلال استقباله رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، أن "البحرين والمملكة العربية السعودية تنطلقان من مبدأ تبني كل أسباب ما يحقق مصلحة الشعوب وترسيخ مفاهيم الأمن والاستقرار وحفظ القيم بهدف أن يعم الخير على الجميع".

وقال إن "أمن المملكه العربية السعودية هو أمن البحرين ونعمل بمبدأ سياسة القلوب والأبواب المفتوحة وهذا ما يمليه علينا تاريخ العلاقات المميزة وما تؤكد عليه القيم والعادات والتقاليد التي نحفظها عن الآباء والأجداد".

وتمنى ولي العهد بمملكة البحرين لخادم الحرمين الشريفين دوام الصحة وطول العمر والرخاء والازدهار للمملكة العربية السعودية في ظل قيادته الحكيمة.

من جهته أكد الأمير تركي الفيصل أن انطلاق "قمة حوار المنامة" وطرح المواضيع المهمة فيه والمشاركة العالمية فيه هو اعتراف دولي بمكانة البحرين وبدورها الفاعل والمؤثر في الشأن السياسي والأمني.