بدأت الأمانة العامة لمشروع الجودة الشاملة بمحافظة الطائف في تقييم الإدارات الحكومية المشاركة في الدورة الثانية لجائزة الطائف 1431، وتستمر عملية التقييم لمدة ثلاثة أسابيع يجري خلالها إجراء التقييم المكتبي للتقارير المقدمة ثم القيام بالزيارات الميدانية للتأكد من جميع ماكتب في وثائق التقديم، يقوم بعدها فريق التقييم بكتابة تقرير مفصل عن كل إدارة حكومية يتضمن نقاط القوة وفرص التحسين، بعد ذلك يتم عرض جميع نتائج وتقارير التقييم على لجنة متخصصة لدراسة تلك النتائج وتحكيمها والخروج بالنتائج النهائية مرتبة بحسب الدرجات.

أوضح ذلك محافظ الطائف رئيس مجلس الجودة الشاملة بالمحافظة فهد بن معمر في تصريح صحفي أمس، مشيرا إلى أنه تم تشكيل أعضاء فريق التقييم وأعضاء لجنة التحكيم من خارج المحافظة وذلك لضمان حيادية عملية التقييم بنسبة 100 %. وتتم عملية التقييم وفقاً لأساليب دولية معتمدة في جميع الجوائز المشابهة، ويتم استقطاب الخبراء في هذا المجال بحيث تتم عملية التقييم بنفس الأسلوب مهما تعدد عدد الإدارات ومهما اختلف مجال خدماتها.

يذكر أن محافظة الطائف أطلقت مشروع الجودة الشاملة منذ عدة سنوات كمبادرة تبنتها المحافظة وباركت فكرتها أمارة منطقة مكة المكرمة .