عبر نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن مساعد بن عبدالعزيزعن فخره بما شاهده من مشاريع وتطور علمي تقوم به جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، طالباً من وسائل الإعلام أن تنقل ما شاهده للمواطنين ليطلعوا على تلك المشاريع.

وكان الأمير جلوي قد زار أمس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك للاطلاع على المشاريع المقامة بالجامعة وإنجازاتها, واطلع على عرض عن الجامعة قدمه وكيل الجامعة الدكتور عمر السويلم حيث عرض لسموه البرامج الأكاديمية التي تقدمها وأنها استطاعت أن تستقطب أفضل 2% من خريجي الثانوية بالمملكة وأن 50% من خريجي الثانوية يلتحقون بالجامعة والبقية على الجهات الأخرى.

كما شاهد الأمير جلوي عرضا عن سكن طلاب الجامعة وعن المرحلة الرابعة من السكن تحت التطوير حيث بين السويلم أن هذه المرحلة تستطيع أن تستقطب جميع طلاب الجامعة المتواجدين بالمنطقة وبمدينة الظهران, مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشاريع التطويرية القائمة بالجامعة تقدر بـ2.2 مليار ريال، كما أنها تجلب 150 مليون ريال سنويا من مواردها الذاتية وتعتبر الأعلى على مستوى المنطقة.

وأشار السويلم الى أن المرحلة الأولى من وقف الجامعة بلغت تكلفتها 3 مليارات ريال وتقوم بتنفيذها شركة أرامكو السعودية، منوها بأن الجامعة استطاعت أن تنمي بيئة براءات الاختراعات حيث سجلت حتى أمس 57 براءة اختراع.

كما زار نائب أمير الشرقية مركز التميز البحثي في تكرير البترول والبتروكيماويات, ومرافق الجامعة والمعامل وسكن الطلاب ومشاريع الجامعة على أرض الواقع.

وهنأ سموه الشعب السعودي بميزانية الخير التي أعلنت أول من أمس، مشيراً إلى تخصيص النصيب الأكبر منها والمقدر بـ26% للتعليم يليها القطاع الصحي وهذه لها قراءة معينة يأتي دور الإعلام لإبرازها, وأضاف أن نصيب المنطقة الشرقية من الميزانية 11 مليار ريال للمشاريع التنموية والبنية التحتية فقط، متمنيا أن تستكمل المشاريع القائمة والمستقبلية من الميزانية المقبلة.