ارتقى فريق الرائد إلى المرتبة السابعة في ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين بفوزه المستحق أمس على الوحدة 3 /2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن الجولة 16، رافعا رصيده إلى 19 نقطة، فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 16 نقطة في المركز التاسع.

تقاسم الفريقان معظم مجريات هذا الشوط مستوى ونتيجة، إلا أن فريق الرائد كان الأفضل في وسط الملعب بقيادة المحترف المغربي صلاح الدين عقال.

ولم يمهل المهاجم الدولي مهند عسيري الضيوف فرصة كبيرة لالتقاط الأنفاس وتثبيت الأقدام، حيث باغتهم بهدف (9) مستفيداً من عرضية من وليد محبوب، وحرك هذا الهدف عناصر فريق الرائد بحثاً عن التعادل وكاد محترفه جواد أقدار أن يحقق ذلك ركنية لم يتعامل جيدا مع الكرة السهلة التي وضعها أمامه صلاح الدين عقال، لكن الإصرار الرائدي قاد اللاعبين للتعادل (20) عن طريق المحترف البرزيلي ديسلفا الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع سليمان أميدو.

وزاد هذا الهدف لاعبي الرائد حماسة وإصرارا على ترجيح الكفة، إلا أن الحارس الوحداوي فيصل المرقب كان عند الموعد في الكثير مع الهجمات وأنقذ مرماه من هدف محقق كان سيكون من نصيب صلاح الدين عقال الذي راوغ أكثر من لاعب داخل الـ 18 ولعب كرة قوية نحو المرمى.

وأشهر حكم المباراة عبدالله القبيسي البطاقة الصفراء للاعب الوحدة مختار فلاتة بعد إعاقته اللاعب عبدالمجيد عبدالله.

وكنتيجة طبيعية لأفضليته المطلقة، نجح الرائد في تحقيق هدف ثان (40) عن طريق لاعبه موسى الشمري بتصويبة من خارج الـ18 على يسار فيصل المرقب.

وقبل نهاية الشوط أهدر مهند عسيري فرصة إدراك هدف التعادل للوحدة بعد تلقيه تمريرة جيدة من أحمد الموسى لعبها في يد محمد الخوجلي.

وواصل الرائد في فرض نفسه وأسلوبه في بداية الشوط الثاني بفاعلية وأداء سلس.

وكاد صلاح عقل أن يضاعف هموم الوحدة في أول عشرة دقائق من هذا الشوط، إلا أن صحوة المرقب حالت دون ولوج تسديدته القوية داخل مرماه. وسعياً لتعديل النتيجة والوضع، أجرى مدرب الوحدة تبديلين بدخول ماجد الهزاني وثنيان المطرفي بدلاً من مختار فلاتة ومرجع اليامي، فيما أجرى مدرب الرائد تبديلاً بدخول مازن الفرج وخروج موسى الشمري.

وعزز لاعب الرائد موسى الشمري هدفه الأول بثان وثالث لفريقه (20) من كرة رأسية مستفيداً من عرضية من جواد أقدار.ورغم التقدم الرائدي مستوى ونتيجة، سعى لاعبو الوحدة للعودة إلى المباراة واقتربوا من تحقيق ذلك بهدف سليمان أميدو (35) قلصوا به الفارق بعدما لعب كرة يسار محمد الخوجلي حاول الأخير إبعادها لكنه لم يوفق وتعرض إلى إصابة خلع في الكتف منعته من إكمال المباراة وتم نقله إلى المستشفى، وقام بدور حارس المرمى في الزمن المتبقي من المباراة، اللاعب عبده حكمي نظراً لاستفادة الفريق من كامل تبديلاته.

وسعى الفريق الوحداوي لتعديل النتيجة وقاد أكثر من هجمة لكن كان دفاع الرائد بالمرصاد لكل المحاولات وحافظ على فوزه 3 /2 حتى أعلن حكم المباراة نهايتها.