يستضيف الفريـق الأول لكـرة القدم بنادي القادسية ضيفه الحزم مساء اليوم في الجولة الـ 16 من دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة بالخبر.

يدخل الفريقان المباراة برغبة تحـقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث من أجـل الهروب من مـؤخرة الترتيب، حـيث يحتـل القادسية المـركز قبل الأخير برصـيد 14 نقطة.

فيما يأتي خلفه مباشرة وفي المركز الأخير الحزم صـاحب الست نقاط، مما يضع الفريقين في موقف محـرج للغاية وسيبحثان اليوم عن الانتصـار مـن أجل الهـروب إلى المنطقـة الـدافئة، لـذا يتـوقـع أن تحفـل المواجهة بالإثـارة والنديـة.

وسيشحذ القدساويون كامل طاقتهم للخروج بنقاط المباراة، مما سيعطيهم الفرصة للدخول في سباق من جـديد مع الأنديـة التي تسبقهم في الترتيب، وتحـديداً أنديـة نجران والتعاون والفتح، في الوقـت الذي يرى الحزمـاويـون أن الفرصة مواتية أمامهم لاستغلال الظروف الصعبة التي يعيشها منافسهم القادسية، واستغلال تـلك الظـروف من أجـل كسب نقـاط المباراة، ورفع الروح المعنوية لـدى اللاعـبين بعد الإحباطات المتكررة التي تعرضوا لها في الجولات الـ 14الماضية.

من جهته، يمر القادسية هذا الموسم بظروف متقلبة للغاية من الناحية الفنية مما وضع الفريق في ترتيب حرج لإدارته ولمنسوبيه وقد يتسبب ذلك في مزيد من نزيف النقاط.

وكـان الفريق قد خسر الجمعة الماضي من الشباب 1 / 3 في مباراتهما المؤجلة من الجولة الخامسة.

وكان الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البلغاري ديمتروف، قرر الاستغناء عن خمسة لاعبين لم يعلن عن أسمائهم رسمياً حتى الآن، خلال فترة التسجيلات الشتوية المرتقبة في يناير المقبل، وذلك لانخفاض مستوياتهم وعدم حرصهم على تقديم ما يليق بسمعة الفريق.

وسيجري الجهاز الفني غربلة شاملة في صفوف الفريق وفي خطوطه المختلفة سعياً إلى الاستعانة بنجوم جدد من الفريق الأولمبي وتجهيزهم خلال فترة التوقف.

وستكون مباراة اليوم، فرصة أخيرة لعدد من اللاعبين لإثبات أهليتهم وأحقيتهم بالاستمرار مع الفريق أو مغادرة كشوفاته، وسيفتقد القادسية لخدمات لاعبه إبراهيم الحافـظ للإيقـاف.

في المقابل، لا يختلف وضع الحزم كثيراً عن القادسية، حيث دخل الفريق في دوامة من الخسائر، جعلته يحتل المركز الأخير، وأدى هذا الأمر إلى تفجر الأوضاع داخل النادي مما حدا بمدربه جوزفان الإعلان عن المغادرة نهائياً، وعدم البقاء في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الفريق، موضحاً أن الحزم يحتاج إلى معجزة للبقاء في دوري المحترفين.