نزل سعر النفط دون مستوى 91 دولارا للبرميل أمس وسط تداول هزيل قبل صدور البيانات الأسبوعية للمخزونات الأميركية والمتوقع أن تظهر تراجعا للأسبوع الرابع على التوالي.

ونزل سعر النفط الخام الأميركي الخفيف 37 سنتا ليصل إلى 90.75 دولارا للبرميل، بينما فقد مزيج برنت خام القياس الأوروبي 30 سنتا إلى 93.84 دولارا.

وجرى تداول النفط في نطاق ضيق حول 91 دولارا للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في 26 شهرا عند 91.88 دولارا للبرميل مطلع الأسبوع.

ويتوقع محللون انخفاضا قدره 2.6 مليون برميل في مخزونات الخام في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، وهو ما سيكون رابع انخفاض على التوالي في مخزونات أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وأظهر استطلاع أن من المتوقع ارتفاع مخزونات البنزين 1.4 مليون برميل وانخفاض نواتج التقطير بمقدار 600 ألف برميل نتيجة زيادة الطلب بسبب موجة البرد غير العادية.

ولكن تقريرا من إدارة معلومات الطاقة الأميركية صدر أول من أمس أربك توقعات المحللين إذ أظهر ارتفاع مخزونات الخام بواقع 3.1 ملايين برميل.

وكانت أحجام التداول ضعيفة إذ بلغ عدد الصفقات 14085 صفقة، وبلغ في المتوسط 105 آلاف و369 صفقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال دانييل بريسمان "إنه يوم تداول هادئ جدا داخل نطاق ضيق وتقلبات ضعيفة. (تحركت الأسعار) سنتات قليلة صعودا وهبوطا".

وأضاف "ينبغي أن ننتظر إلى بداية العام لنحصل على صورة أوضح لاتجاه الأسعار".