أعلن عضو البرلمان الهولندي وزعيم حزب الحرية اليميني جريت فيلدرز أنه بصدد إصدار كتاب يدعو من خلاله العالم الغربي للقيام بحملة موحدة لمكافحة الأسلمة على حد قوله، وسيطرح من خلال كتابه وفقا له الطرق الأفضل لمحاربة ومواجهة المنظومة الإسلامية، وقال "أريد أن أوجه رسالة للعالم العربي أيضا الذي قاتلني بقوة في المرة الماضية أؤكد له أن فيلدرز لديه الكثير ليقوله من الأفكار حول الإسلام، وأريد من خلال هذا التحالف الغربي أن أؤكد أن التحرك والخروج لمواجهة الإسلام أمر كبير وضخم يحتاج إلى تحالف".

وأشار إلى أن كتابه الذي سيصدر قبل نهاية النصف الأول من العام المقبل، أنه موجه إلى أميركا في المقام الأول، حيث ستجد رسالته صدى، ومن خلف أميريكا دول الغرب الأخرى.

وراهن فيلدرز على أن حزبه سيحقق انتصارات سياسية هائلة بسبب أفكاره، وأنه سيسجل فوزا كبيرا في انتخابات المجالس المحلية المقررة في مارس المقبل، وشدد على أنه يطمح للوصول إلى رئاسة الحكومة الهولندية.

يذكر أن فيلدر سبق له أن أنتج فيلم الفتنة نهاية عام 2007 وصف من خلاله القرآن بالإرهاب، وطالب بإحراق صفحات المصحف الشريف، ويعد فيلدرز حزبا حليفا لحكومة اليمين الوسط الحالية، ولديه 24 مقعدا برلمانيا فاز بها في الانتخابات التي جرت في يونيو الماضي، وهي ضعف المقاعد التي كانت لديه في الانتخابات التي سبقتها.

ويعد نجاح كتاب "ألمانيا على طريق الفناء" لتيلو زاراتسين العضو السابق في مجلس إدارة البنك المركزي الألماني "بوندسبنك" والذي هاجم فيه كاتبه المهاجرين المسلمين ووصف العقيدة الإسلامية بأنها تقف حائلا دون اندماج المهاجرين المسلمين في المجتمع وأنها بمثابة مصدر إلهام لفيلدرز في كتابه.