تسببت احتفالات رأس السنة الميلادية في تأخر صدور بيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، الذي يتوقع أن يحمل رداً على ما أشار إليه رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي في حديث فضائي الأسبوع الماضي كاشفاً عن إخفاء نتائج الكشف عن المنشطات للاعب سعودي، مع أنها جاءت إيجابية حسب تأكيداته.

وكشف مصدر مطلع في اللجنة إلى "الوطن" أمس أن اللجنة أكملت رصد بيانها الذي سيوضح كافة التفاصيل والردود على ما ذكره رئيس النصر، إلا أنه توقف عند جزئية هامة متمثلة بمعرفة هوية اللاعب والنشاط الرياضي الذي يمارسه، وذلك عبر رقم العينة الذي قدمه رئيس النصر في حديثه، حيث فضلت اللجنة أن تخاطب الوكالة الدولية للمنشطات (وادا) بهذا الشأن، لكن توقف هذه الأخيرة عن العمل لمصادفة هذه الأيام مع احتفالات رأس السنة الميلادية أدى لتأجيل البيان.

ويتوقع أن تعود (وادا) إلى عملها الرسمي اليوم، في وقت أشار مصدر أن اللجنة توصلت بشكل مبدئي إلى أن صاحب العينة التي أظهرها الأمير فيصل بن تركي تعود للاعب غير سعودي.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكره اسمه أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تحرص دوماً على أن يكون بيانها واضح المعالم يحمل الشفافية والوضوح من أجل إيقاف كل الشبهات، وليكون الجميع على اقتناع تام بما يصاغ من رد بياني واضح المعالم, وكذلك لقطع الاجتهادات الإعلامية التي لا تخدم المصلحة العامة في الوقت الراهن. وتوقع المصدر المسؤل أن يصدر البيان الصحفي خلال اليومين المقبلين.

وكان رئيس نادي النصر السعودي الأمير فيصل بن تركي كشف في حوار فضائي من خلال برنامج خط الستة على (قناة أبو ظبي) عن مستندات ووثائق قال إنها تحتوي على قائمة بأسماء أربعة لاعبين تم أخذ عينات منهم خلال مباراة للنصر والهلال الموسم الماضي وظهرت في النتيجة وجود عينتين إيجابيتين، لكن لم يعلن عن أي إيقاف باستثناء إيقاف لاعب النصر السابق المصري حسام غالي, وطالب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد بفتح تحقيق موسع حول إخفاء لجنة المنشطات نتيجة إيجابية لأحد لاعبي الهلال.