Xكشفت الفنانة الفوتوجرافية السعودية سوزان باعقيل عن قرب إصدارها لفيلم وثائقي عن قصص تتناول جوانب عديدة من حياة أشخاص ممن يسمون المسلمين الجدد، والذين أشهروا إسلامهم وتحولوا عن دياناتهم السابقة.

وذكرت الفنانة الفوتوجرافية العالمية باعقيل أن الفيلم تم تصويره في موسم حج عام 2010، وأنه يعرض خلال لقاءات مع المسلمين الجدد من الجنسيات الأوروبية كالإيطالية والفرنسية والسويسرية وغيرها، حيث يتحدثون عن حياتهم كيف كانت قبل الإسلام وكيف أصبحت من بعده، وما طبيعة التحول الذي يعيشونه وكيف أصبحت الأشياء من حولهم وهل طبيعة علاقاتهم مع أقاربهم وذويهم شهدت تغيراً أم بقيت كما هي.

إلى ذلك تقدم مساء اليوم القناة الإيطالية الأولى Rai1، ريبورتاجا ضمن برنامج حواري مع الفنانة السعودية سوزان باعقيل، يعرض لأهم إنجازاتها ونجاحاتها التي حققتها كامرأة من الشرق الأوسط وبالذات من السعودية.

من جهتها، أكدت سوزان باعقيل أن القناة الإيطالية اختارت تقديم تحقيق عنها كسيدة سعودية ناجحة، وذلك بناء على حصولها كفنانة سعودية محجبة على جوائز عالمية عديدة، وكذلك لإنجازاتها على صعيد التوثيق الإنساني. معتبرة أن إنجازاتها هي ما أقنع المسؤولين في البرنامج لتسليط الضوء على مسيرتها.

ويتوقع أن يناقش البرنامج عددا من المحاور المختلفة التي من أبرزها عدم إعاقة الحجاب الإسلامي للفنانة عن العمل والإنجاز.

وقد أكدت باعقيل أن موافقتها على الظهور والمشاركة في البرنامج تأتي من خلال رغبتها لإيصال واقع الإسلام الذي لا تعيق تعاليمه السمحة المرأة من العمل والإنجاز والنجاح في أي مجال.