تأكدت حتى اليوم مشاركة الفنانة سلاف فواخرجي في ثلاثة مسلسلات مرشحة للعرض في رمضان المقبل، بعد أن قدمت في رمضان الماضي مسلسلاً وحيداً هو "كليوباترا"، وراهنت على نجاحه دون جدوى.

أما أول هذه المسلسلات المتوقع عرضها في رمضان المقبل فهو "في حضرة الغياب"، الذي يقدم حياة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، والذي تجسد فيه سلاف شخصية "ريتا" حبيبة الشاعر وملهمته. والمسلسل من تأليف حسن يوسف، وإخراج نجدة أنزور، ويقوم فيه فراس إبراهيم بدور محمود درويش. كما تشارك سلاف في بطولة مسلسل "الولادة من الخاصرة"، من إخراج رشا شربتجي وتأليف سامر رضوان، وتجسد فيه دور مطلقة تقع في مشاكل كثيرة مع طليقها، ويشاركها البطولة عابد فهد وصفاء سلطان. المسلسل الثالث هو "وادي الملوك"، مع صابرين، وسمية الخشاب، وقد كتب السيناريو الكاتب محمد الحفناوي، عن رواية "يوم غائم في البر الغربي" للروائي محمد المنسي قنديل، وكتب الحوار الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، الذي يكتب أيضاً أغنيات المسلسل التي ستظهر بصوت محمد منير، بينما يخرجه حسني صالح.

يشار إلى أن سلاف نالت العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرتها الفنية، والتي من أبرزها: جائزة أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون، جائزة الموراكس 2007. وجائزة الموراكس 2008. وكذلك جائزة أدونيا للدراما السورية عن لعبها لدور البطولة في مسلسل أسمهان وتجسيدها شخصية المطربة الراحلة.