أوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للمشاريع الهندسية المهندس ماجد العنزي أن تكاليف المشاريع الصحية بحفر الباطن بلغت 294 مليون ريال، تشمل مستشفى حفر الباطن المركزي, ومستشفى الولادة والأطفال, ومركز السكر, وقاعة للتدريب والمناسبات في الشؤون الصحية بالمحافظة, إضافة إلى سكن مصابي الحوادث.

وقال العنزي: إن المشاريع أعدت وفق برامج زمنية محددة بما يضمن سرعة إنجازها. مشيرا إلى أن مستشفى حفر الباطن المركزي يضم 200 سرير بتكلفة 105 ملايين ريال، ومقام على مساحة 21 ألف متر مربع، إضافة إلى 60 مليون ريال للتجهيزات الطبية. ويتكون المبنى من 3 أدوار. وأشار إلى أن المشاريع تضم أيضا مشروع سكن الأطباء بقيمة 50 مليون ريال, فيما سيتم إنشاء مختبر إقليمي متطور بكافة الأجهزة وبنك الدم على مساحة 16 ألف متر مربع. وأضاف العنزي: أن المشاريع الجديدة تشمل مستشفى الولادة والأطفال بسعة 300 سرير، ويقع على طريق حفرالباطن ـ الرقعي بتكلفة 95 مليونا على مساحة 24 ألف متر مربع, إضافة إلى مركز السكر الذي يأتي ضمن 14 مركز سكر متقدما على مستوى المملكة بتكلفة 5 ملايين و250 ألف ريال، ويقع على مساحة 1400 متر مربع.

وأشار العنزي إلى استكمال المرحلة الثالثة لمشروع خادم الحرمين الشريفين، وتشمل 6 مراكز صحية تبلغ تكلفة المركز الواحد 380 ألف ريال, كما بدأ العمل في إنشاء قاعة للتدريب والمناسبات في الشؤون الصحية بمليون و800 ألف ريال، وتقع على مساحة 450 مترا مربعا، وتستوعب أكثر من 200 شخص.

وبين العنزي أن سكن مصابي الحوادث يأتي ضمن المشاريع الجديدة نظرا لوجود المحافظة على مفترق طرق دولية, ويخدم أسر مصابي الحوادث ممن لا يملكون سكنا في المحافظة، ولا يوجد لهم أقارب يؤمنون لهم هذا السكن لزيارة مرضاهم. ويقع المبنى على مساحة 200 متر وهو عبارة عن 3 شقق بتكلفة 300 ألف ريال.