شاركت 140 طالبة أول من أمس في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" حيث قدمت الطالبات 104 مشروعات ابتكارية في مركز التدريب التربوي و50 بحثا علميا.

وأوضحت مديرة إدارة النشاط بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف نورة المعطاني أن المشاريع التي قدمت من قبل الطالبات والأبحاث كانت متميزة وفيها أفكار خلاقة وجيدة، وتدل على الكثير من النواحي الإيجابية في تفكير الطالبات.

وأشارت في تصريح صحفي أول من أمس إلى أن مشاريع الطالبات غلبت عليها الأنوثة والأمومة حيث قدمت مشاريع منوعة منها منشر الغسيل الذكي، ومنظفات بأقل تكلفة، وكيفية تحقيق أهداف الطفل بطرق ميسرة، وألعاب عجيبة وغريبة ولكنها هادفة ونحو ذلك من المشاريع المتعددة.

وقالت المعطاني إن لجنة التحكيم سترشح 12 بحثا علميا و12 مشروعا ابتكاريا بحيث يتم تأهيل الطالبات للمرحلة الثانية من المشروع للمشاركة في معرض ابتكار، الذي سيقام في مكة على مستوى المنطقة الغربية، ومن ثم الترشيح إلى المراحل النهائية أيضا بعد عمليات ترشيح وتحكيم مسبقة للأعمال المقدمة من قبل الطالبات.

وشددت المعطاني على ضرورة دعم هؤلاء الطالبات من قبل الأسرة والمدرسة، مضيفة أن دور المدرسة والمنزل محفزان قويان للطالبة ومساندان بحيث يجعل الطالبة مقبلة على المشروع، وتقبل فكرته وأهدافه والعمل بما تضمنته هذه الأهداف.