تحل وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأحد المقبل ضيفة على برنامج "كلام نواعم" الذي تبثه قناة MBC1. وتخاطب كلينتون النساء العربيات عبر البرنامج الجماهيري واسع الانتشار، وتدعوهن إلى إدراك قدراتهنّ الكامنة ومواطن القوة فيهنّ لكسر القيود التي تحدّ من حريتهنّ. وجاءت مشاركة الوزيرة الأميركية في جلسةٍ نواعمية نالت المرأة العربية فيها نصيب الأسد من الحوارات السياسية والاجتماعية وغيرها. وقد استهلت كلينتون خطابها للمرأة العربية بالقول: "يجب على صوت المرأة أن يكون مسموعاً وجديراً بالاحترام...".

ودعت كلينتون المرأة العربية إلى التمسك بحقوقها كاملة وبحريتها في التعبير سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو على صعيد المجتمع المدني.

ولَفتت الوزيرة كلينتون إلى وجود بعض التغييرات الإيجابية في المنطقة لناحية تواجد المرأة بشكل أوسع في ميادين العمل الحكومي، وعلى صعيد المال والأعمال، وكذلك في القطاع الثقافي. وأضافت كلينتون: "قد لا ترغب كل امرأة في تبوّء منصب وزيرة الخارجية، أو أن تكون عضوة في البرلمان، ولكنني على يقين بأن كل امرأة في العالم ترغب حتما في استثمار قدراتها ومؤهلاتها ومواهبها، وتطوير ذاتها داخل المجتمع الذي تنتمي إليه".

يشار إلى أن الوزيرة كلينتون تعد واحدة من أكثر النساء نفوذا في العالم بحسب تصنيف صحيفة الإنديبندنت البريطانية. كما أن مشاركتها في برنامج "كلام نواعم"، تعتبر إطلالة حصرية وخاصة والأشمل لها على شاشة عربية منذ توليها مهامها الوزارية.