أكد مدرب منتخب قطر لكرة القدم، الفرنسي برونو ميتسو أن منتخبه سيواجه الكويت اليوم بنفس الروح التي واجه بها الصين في الجولة الثانية.

وقال "المباراة ستكون مهمة للغاية بالنسبة إلينا، ويجب أن نلعب بصورة جيدة كما فعلنا أمام الصين وأن نحقق الفوز في هذه المباراة من أجل بلوغ الدور ربع النهائي والاستمرار في البطولة".

وأضاف "المنتخب الكويتي قوي ولا يريد الخسارة في هذه المباراة، لأنه يريد محاولة الاستمرار في المنافسة أو على الأقل عدم إنهاء البطولة بخسارة ثالثة، ومن أجل الفوز عليه يجب أن نبدأ بنفس الروح المعنوية التي فزنا فيها على الصين، وننتظر أن تساندنا الجماهير بقوة لأنه عقب الفوز على الصين عادت الجماهير لتستعيد الثقة بالفريق".

وتابع "يعرف كل من الفريقين منافسه جيدا والمواجهات بينهما دائما ما تكون مثيرة وممتعة وكل الاحتمالات واردة وبالتالي من الصعب أن نعرف من سيحقق الفوز لأن الظروف تختلف من مباراة إلى أخرى".

وعن المنافسة في المجموعة الأولى، قال "الأولوية بالنسبة لي هي المباراة مع الكويت، وبالتالي لا أفكر بنتيجة المباراة الثانية بين أوزبكستان والصين، حيث إن فوزنا يعني التأهل إلى ربع النهائي بغض النظر عن النتيجة الأخرى".

من جانبه، قال مدرب منتخب الكويت الصربي جوران توفيدزيتش "بعد الخسارة في أول مباراتين باتت فرصتنا ضعيفة في التأهل، وبالتالي علينا أن نلعب بقوة أمام خصم قوي من أجل الحصول على أول ثلاث نقاط في البطولة، وربما أيضا حجز بطاقة التأهل".

وأضاف "سنلعب للفوز، وبالتالي سنعتمد على طريقة هجومية، وكذلك المنتخب القطري يريد الفوز ولذلك أعتقد أن المباراة ستكون ممتعة ومثيرة".

وعن استمرار غياب مساعد ندا، قال "كان من الواضح أننا تأثرنا بغيابه في المباراة الماضية أمام أوزبكستان، ولكن يجب أن نحاول التأقلم أكثر أمام قطر، فالمنتخب يمتلك لاعبين مميزين وأصحاب قدرات عالية، ولكن في هذه البطولة عانينا من مشكلة في التسجيل وفي إنهاء الهجمات وأتمنى أن يتحسن الوضع في المباراة الثالثة".

من جهته، قال نجم منتخب الكويت وليد علي "كل لاعب في المنتخب قادر على حسم النتيجة في أي لحظة، والمهم بالنسبة لنا أن نحقق الفوز ونحصل على النقاط الثلاث، فالمباريات بين الكويت وقطر دائما ما تكون قوية ومثيرة حتى ولو كانت ودية".

وأوضح "مستوانا لم يتراجع عما قدمناه في كأس الخليج الأخيرة، ولكن في المباراة أمام الصين سيطرنا بشكل كامل على الملعب قبل طرد مساعد ندا، وفي المباراة الثانية وقف الحظ إلى جانب منتخب أوزبكستان الذي سجل هدفين من أربع فرص".