انتزع المنتخب القطري بطاقة التأهل لدور الثمانية بفوزه العريض أمس على المنتخب الكويتي 3 /0 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى، ومنهياً مشوار المنتخب الكويتي في البطولة الآسيوية بهزيمة ثالثة له في المجموعة.

وتقدم المنتخب القطري بهدفين خلال أول 16 دقيقة من المباراة التي أقيمت باستاد خليفة الدولي، عن طريق بلال محمد ومحمد السيد عبد المطلب ، ثم أضاف فابيو سيزار الهدف الثالث للعنابي في الدقيقة 86.

واستفاد المنتخب القطري من عنصري الأرض والجمهور وصالح جماهيره بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام أوزبكستان 0 /2 في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتغلب على الصين في الجولة الثانية بنفس النتيجة، وعلى الأزرق الكويتي أمس ليحرز العنابي المركز الثاني في المجموعة برصيد ست نقاط.

وكان المنتخب القطري هو الأكثر سيطرة على الكرة والأخطر هجوميا في الشوط الأول وكاد أن يتقدم بعدد أكبر من الأهداف لكنه اكتفى بثنائية في شباك الأزرق، وفي الشوط الثاني تحول تركيز المنتخب القطري إلى الناحية الدفاعية بشكل أكبر ليخفق الفريق الكويتي في ترجمة سيطرته ومحاولاته الهجومية إلى أهداف، وأكد المنتخب القطري تفوقه بالهدف الثالث الذي سجله سيزار.

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وتفوق قطري توالت محاولاته الهجومية، وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثانية حيث ارتقى سيبستيان سوريا لعرضية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة، وشكل المنتخب القطري ضغطاً هجومياً متواصلاً على المرمى الكويتي، بينما اعتمد منافسه على الهجمات المرتدة لكنه لم يشكل خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 11 سدد القطري لورنس كرة خطيرة من ضربة حرة لكن الحارس الكويتي نواف الخالدي أخرجها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية، وبعد ثوان افتتح المنتخب القطري التسجيل عن طريق بلال محمد حيث ارتقى لتمريرة عرضية من سوريا وسدد الكرة برأسه في الشباك، وعزز الهدف ثقة ونشاط لاعبي المنتخب القطري الذي نجح في تدعيم تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 16 وسجله محمد السيد عبد المطلب "جدو" بعدما تصدى الحارس الكويتي لرأسية من جدو وتصدى الدفاع لتسديدة من سوريا لتعود الكرة إلى جدو مجددا الذي تابعها بتسديدة رائعة في الشباك.

وفي الشوط الثاني سيطر الكويت على مجريات اللعب بشكل أكبر وتوالت محاولاته الهجومية لكنه وجد صعوبة كبيرة في التغلب على الدفاع القطري المتماسك.

وتوقف اللعب في الدقيقة 63 لوقوع مشادة بين بلال محمد واللاعب الكويتي حسين فاضل إثر التحام بينهما، واكتفى الحكم بالإنذار الشفهي للاعبين وأشار بمواصلة اللعب.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة أكد المنتخب القطري تفوقه وجدارته بالتأهل وأضاف الهدف الثالث في شباك الأزرق وسجله فابيو سيزار من ضربة حرة حيث سدد كرة مرت فوق الحائط البشري وسكنت الشباك.