يطلق الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع اليوم بمدينة الجبيل الصناعية جملة من المبادرات الهادفة إلى توطين الوظائف في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، بحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه وحشد من المسؤولين في كل من الهيئة الملكية ووزارة العمل.

كما أصدرت الهيئة وثيقة "سعودة وظائف مقاولي الصيانة" لتحقيق نسبة معينة للسعودة لدى مقاولي التشغيل والصيانة المتعاقدين مع الهيئة الملكية وفق خطة روعي فيها بيئة العمل والفئات المستهدفة ، مع متابعة استمرار تحقيق هذه النسب أثناء التنفيذ ومراعاة رفع هذه النسب مستقبلاً بمتابعة من لجنة شُكلت لهذا الغرض يرأسها رئيس الهيئة الملكية.

وأوضح آل ثنيان ضرورة تأهيل الشاب السعودي علميا وعمليا لقيادة نهضة البلاد، مؤكدا أن التوسعة الأخيرة لكلية الجبيل الصناعية، وكذلك توسعات معهد الجبيل التقني مكنتها من رفع الطاقة الاستيعابية للطلبة المقبولين، بحيث يرتفع عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بكليات ومعاهد الهيئة ليصل لنحو14 ألف طالب وطالبة، فضلاً عن مئات الطلاب والطالبات الملتحقين بالكليات الجامعية التابعة للهيئة ومثل ذلك في الشقيقة الأخرى للجبيل مدينة ينبع الصناعية، مشيراً إلى أن هذه الأرقام ستسهم في سد الاحتياج المستقبلي للصناعات الوطنية وهي دليل على استثمار الهيئة الملكية في العنصر البشري.

وقال "إن الشباب السعودي برهن من خلال عمله في الهيئة الملكية على مقدرة وكفاءة عاليتين تمثلتا بالمشاركة في التخطيط الاستراتيجي والاقتصادي والأعمال الهندسية والمعمارية وإدارة المرافق العامة وأعمال التشغيل والصيانة وحماية ومراقبة البيئة، فضلاً عن الوظائف العديدة في الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية"، مضيفاً سموه أن الكثير من الشباب وصلوا إلى مستويات إدارية عليا بفضل تأهيلهم وقدراتهم الإبداعية التي ارتقت إلى طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة.


 



..و«هدف» يوقع اتفاقية لتوظيف 200 سعودي


الرياض: الوطن


وقع صندوق تنمية الموارد البشرية اتفاقية أمس مع شركة الرياض العالمية للأغذية صاحبة امتياز إدارة وتشغيل سلسلة مطاعم "ماكدونالدز العالمية" في المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية لتدريب وتوظيف 200 شاب سعودي في مختلف فروع المطاعم.

وقع الاتفاقية من جانب الشركة الأمير سعود بن عبدالله بن فهد الفيصل مدير برامج السعودة بالشركة ومن جانب صندوق تنمية الموارد البشرية مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الرياض أحمد الغامدي. وقال الأمير مشعل بن خالد الرئيس التنفيذي للشركة إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع الصندوق امتداد للاتفاقيات التي وقعت مع الصندوق للسنة الثالثة عشرة على التوالي، مشيراً إلى التجربة الناجحة التي تحققت من خلال توظيف 600 شاب سعودي في مختلف فروع سلسلة المطاعم بنسبة 28% من العاملين تحت مظلة شركة الرياض العالمية.