قدم رئيس قسم الإعلام بجامعة أم القرى الدكتور أسامة مدني أمس استقالته من منصبه؛ بسبب مضايقات عمادة الكلية، وعدم توفير البنية التحتية اللازمة للقسم، على حد تعبيره.

وبين مدني لـ"الوطن" أنه استقال بسبب حاجة القسم لتأسيس بنية تحتية، ووجود من يسعى للهدم، متهما الإدارة الجديدة للكلية بعدم التوافق مع تطلعاته، ومحاربته من بعض أعضاء هيئة التدريس لأنه خريج الإعلام، وكان على وشك إنشاء أول أكاديمية إعلامية لمحاكاة الواقع من خلال إنشاء قناة تلفزيونية، ووكالة دعاية وإعلان، وإنشاء صحيفة، بحيث تقع كلها تحت مظلة أكاديمية للتدريب داخل الجامعة.

وقال"رفضت أن أكون رئيس قسم دون إنجازات، أو إضافات جديدة لقسم الإعلام، ولجامعة أم القرى، وما زلت مؤمنا أن جامعة أم القرى تحمل في جنباتها الكثير من المبدعين من الإعلاميات والإعلاميين الذين سيكون لهم شأن كبير في الإعلام السعودي بمختلف روافده"، مفيدا أنهم إذا أعطوا الفرصة كاملة لحققوا الكثير في العالم العربي.

من جهته أوضح عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور محمد باصقر أن الدكتور المدني تقدم باستقالته، وتم قبولها، مضيفا أن مدني لم يقدم أي خطة عمل لتطوير القسم كما يدعي، ولم يتعرض لأي مضايقات.

يذكر أن الدكتور عدنان الحربي قد كلف برئاسة القسم خلفا لمدني.