أطلق رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل أمس مشروع "إنجاز"، الذي يستهدف الوقوف على القضايا المتأخرة ومعرفة أسباب تأخرها، ووضع وسائل لمعالجتها، مع السعي لعدم تكرار تأخر أي منها، بما يضمن وصول الحقوق لأصحابها في أسرع وقت.

صرح بذلك أمس المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام القاضي الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الصقيه، مبيناً أن رئيس ديوان المظالم، رئيس مجلس القضاء الإداري شكل في وقت سابق فريقاً قضائياً لمتابعة القضايا المتأخرة في كافة محاكم الديوان ضمن مشروع "إنجاز".

وأكد الصقيه أن الفريق القضائي المكلف أتم حصر تلك القضايا، ووقف على المعوقات التي كانت خلف تأخر الفصل فيها وعمل على معالجة أسبابها.

وبين المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالديوان أن الشيخ إبراهيم الحقيل أصدر تعميماً لرؤساء المحاكم لإشراكهم في المشروع المطروح وصولاً إلى قضاء ناجز ودقيق يحقق المقصود من القضاء في الفصل بالخصومات ورد الحقوق. وتضمن التعميم المشار إليه وجوب تعاون الجميع انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقهم أمام الله عز وجل ثم أمام ولاة أمرنا، وبما تمليه علينا واجباتنا من الفصل في الخصومات دون تراخ أو تعطيل.