اتهم لاعب المنتخب العراقي محمد علي كريم، الحكم القطري عبدالرحمن عبدو الذي أدار مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا في دور ربع النهائي والتي خسرها العراق صفر/1، بسبهم بألفاظ غير لائقة، وأكد أن خروج منتخب بلاده يتحمله الحكم القطري، وقال "كان من المفترض ألا تسند المباراة لعبدو في ظل تحامله المعروف على المنتخب العراقي".

وأضاف "لم تصل سبابه إلى حد سبنا بالأهل، لأنه يعرف جيداً أننا عراقيون ودمنا حامٍ، ولو كان فعل كذلك فإننا كنا سنرد عليه في الملعب".

وأشار كريم إلى أن رئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد نزل بين شوطي المباراة وأكد للحكم أنه متحامل على المنتخب العراقي، ولا يجوز ذلك، وأنه من الضروري أن يعطي المنتخب العراقي حقه، وأضاف "يكفي أن الحكم القطري لم يمنح لاعب أسترالياً إنذاراً بعدما خلع فانيلته عقب تسجيله هدف المباراة، وهو دليل بسيط على مدى تعاطفه مع منافسنا وتحامله على أسود الرافدين".

وانتقد كريم، مدرب المنتخب العراقي، الألماني سيدكا، وقال" لقد أخطأ في إدارة المباراة أمام أستراليا، ولم يستطع قراءتها جيدا مثل ما فعل مدرب أستراليا الذي قام بعدة تبديلات ساهمت في تأهل منتخبه"، وأضاف" المنتخب العراقي خسر ثلاثة تغييرات بسبب المدرب الألماني والذي قام بإشراك سلام شاكر وهو لا يستحق المشاركة".

وتابع" أي مدرب محترف لديه ثقة في لاعبيه لا يقوم باختبار لاعب صباح يوم اللقاء، وهو ما فعله مع سلام شاكر الذي لم يكمل اللقاء".

موضحاً أن مسألة استمرار المدرب سيدكا من عدمها تعود لاتحاد الكرة ورئيسه حسين سعيد لأنه أدرى بمصلحة المنتخب في المرحلة المقبلة.