ناقش مجلس أبها البلدي في جلسته الثلاثاء الماضي عددا من المحاور المهمة في بداية العام الجديد، ومنها الاطلاع على موازنة الأمانة لعام 1432، ورصد مشاريع العام الماضي، وإحداث موازنة بين مشاريع العام الماضي والجديد، إضافة إلى معرفة نسبة تنفيذ المشاريع في العام الماضي، وتحديد المشاريع ذات الأولوية في التنفيذ لهذا العام.

وأوضح رئيس مجلس أبها البلدي الدكتور سعد العثمان في تصريح صحفي، أنه تمت مناقشة المشاريع ذات الأولوية في التنفيذ بالمنطقة كمشاريع التقاطعات والكباري، والطرق العامة والساحات البلدية، وازدواجية الطرق، والمتنزهات والحدائق العامة، إلى جانب مناقشة مشاريع درء أخطار السيول تحسبا لهطول الأمطار خلال الوقت الحالي على المنطقة.

وبين العثمان أنه تم خلال الجلسة مناقشة استغلال المشاريع التي ستنفذ من فائض الموازنة المخصصة للأمانة، ومتابعة الاستثمارات البلدية في ضوء ما أعلن عنه من مواقع استثمارية مهمة، والتأكيد على آلية صرف الموازنة الشهرية ضمن ما يسمى ببرنامج الصرف الشهري، والتأكيد على تنفيذ المشاريع ومراعاة الجودة المطلوبة والإسراع في تنفيذها، وإيضاح المعوقات التي تعترضها.

ولفت العثمان إلى أن المجلس دعا المقاولين لحضور اجتماع مع المجلس ضمن جلساته المقبلة لمناقشة كل ما يتعلق بالمشاريع، مشيرا إلى اعتماد عدد من المخططات. وأكد على تنفيذ عدد من ورش العمل الخاصة بالمجلس خلال الشهر المقبل لمناقشة اقتراحات وشكاوى المواطنين.