عَمَّدت لجنة الطوارئ الخاصة بمتابعة وضع المدارس المتضررة من سيول جدة في اجتماع عُقد مساء أمس شركة صيانة متخصصة للبدء فورا بأعمال الإصلاح وإعادة تأهيل كافة مدارس البنين والبنات التي لحقتها أضرار متفاوتة.

أوضح ذلك إلى "الوطن" مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي عقب أن استعرضت لجنة طوارئ الأمطار بجدة تقريرها الخاص عن أوضاع المدارس بمشاركة لجنة وزارية خاصة.

وأكد الحميدي أن الدراسة علقت بشكل جزئي في عدد من المدارس فيما أوقفت الدراسة بشكل نهائي في مدرسة للبنات بسبب تأثر المبنى بشكل كبير، ولم تعد تجدي أعمال الترميم نفعا لإعادة تأهيله.

وفيما يتعلق بالمخصصات المالية التي ستقدم للمدارس بيّن الحميدي أنها لم تُحدد وإنما أوكل الأمر إلى إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات بجدة حيث ستتولى لجنة طوارئ السيول التي تتمركز بمعهد التربية الفكرية شمال جدة حصر وتحديد كافة الاحتياجات وعلى ضوئها سيتم اعتماد ما يلزم لإعادة الوضع إلى نصابه. وأضاف الحميدي أن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله وجه بتوفير كافة الاحتياجات لمحو آثار الضرر الذي مُنيت به مدارس البنين والبنات في جدة.