أبدى أكثر من 50 مواطنا من سكان مركز وادي بن هشبل التابع لمحافظة خميس مشيط، استياءهم من عدم تسليمهم أراضي المنح الخاصة بهم والواقعة في مخطط المتلعة، على الرغم من أن مخطط المتلعة معتمد منذ 15 عاما.

يقول المواطن عبدالله محمد الشهراني: حرمتنا البلدية من العيش في الأراضي الممنوحة لنا، وذلك بعد تعثرها في تسليمها لنا، ولم نستطع الحصول على منح بديلة.

فيما بين المواطن ناصر سعد عبدالله آل رفدة، أنه صدر الأمر بمنـح ما يقارب 700 مواطـن أراضـي سكنية بـهذا المخطـط، وتم إصدار الصكوك وتسليم الأراضي لهم ما عدا 50 مواطنا، حيث أفادت البلدية بأن سبب ذلك يعود إلى اعتراض مواطن على الأراضي المتبقية. مشيرا إلى أنهم ما زالوا ينتظرون استلام أراضيهم منذ 7 سنوات.

ويضيف المواطن عون عــوضـة آل ثابــت الشـهراني أنهم قد دفعوا قيمة الأمتـار الزائـدة، وأصبحت أراضينا جاهزة لاستلامها وأن الأراضـي خالية من الشوائب ولدينا صور من قرار التخصـيص. مطالبا البلدية بسرعة تسليمهم الأراضي، خصوصا أن من بينهم أرامل ومسنين ومعاقين هم بأمس الحاجة للمنح.

من ناحية أخرى أكد رئيس بلدية وادي بن هشبل عوض سعيد آل سياف في تصريح صحفي أن مخطط المتلعة معتمد وتم إعداده من قبل بلدية محافظة خميس مشيط وتم تخصيصه وتوزيعه على المستحقين، وعند إحالة بعض المواطنين إلى محكمة وادي بن هشبل للإفراغ لهم تم توقيف الإفراغ من قبل المحكمة، وذلك بسب اعتراض أحد المواطنين بحجة أن له أملاك بجوار المخطط المعتمد.

وبين آل سياف أن البلدية راعت أملاك المواطن وفصلت بين المخطط وبين أملاكه بشـارع، الأ أنه صـدر حكم من محكمة خميس مشيط يقضي بإعطاء المواطـن "حـرم وشارع"، وأشار إلى أن ذلك يتعارض مع المخطط ومع أراضـي المواطنين، حـيث تـوقف الإفراغ في محكمة الوادي، ويعتبر هذا تأخـيرا لحـقوق المواطنـين الممنوحـين.

وأشار آل سياف إلى أن بلدية وادي بن هشبل تقدمت بلائحة اعتراضية ضد الحكم الصادر لمصلحة المواطن كون المخطط معتمدا منذ 15 عاما وتم تخصيصه للمواطنين. موضحا أن البلدية تراعي جميع حقوق المواطن ومازالت القضية منظورة لدى هيئة التمييز بمكة المكرمة.