يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض بعنوان "طفولة آمنة .. مستقبل واعد" خلال الفترة "13-15 جمادى الآخرة" وذلك لمناقشة 115 بحثاً علمياً محكماً حول "مشكلات الطفولة وأساليب علاجها، وآفاق موهبة وإبداع الأطفال، والهوية الثقافية للأطفال، وتأثيرات العولمة والثقافة الإلكترونية على الأطفال".

وأوضحت عميدة البحث العلمي بجامعة الأميرة نورة رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة سهام القضيب، في بيان صحفي أمس، أن تخصيص المؤتمر لموضوع الطفولة جاء نظرا إلى ما يحتله هذا الموضوع من أهمية في عالم اليوم، وما توليه الحكومات والمنظمات والجامعات ومؤسسات المجتمع من عناية كبيرة في مجال الدراسات وأبحاث الطفولة.

وأضافت أن المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام بمحاور متنوعة تغطي اهتمام الباحثين وتتفق مع المستجدات البحثية العالمية، مبينة أن المشاركين في المؤتمر سيكونون نخبة من الباحثين المرموقين على المستوى الدولي في دراسات الطفولة من جامعات ومؤسسات بحثية مختلفة، ومن دول عديدة منها المملكة ودول الخليج والولايات المتحدة الأميركية ومصر وسورية والأردن والجزائر وباكستان.

وذكرت الدكتورة سهام القضيب أن المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر هم الملحق الثقافي بالأردن الدكتور علي الزهراني، ونائب رئيس جامعة حلوان الدكتور رشاد أحمد عبد اللطيف، وسفير الخدمات الإنسانية في الأمم المتحدة إلهام سعيد هرساني، وعضو مجلس الشورى إبراهيم بن عبد العزيز الشدي، داعية جميع الباحثين والدارسين والمهتمين بدراسات الطفولة ومنسوبي الجامعات والمؤسسات الثقافية والاجتماعية وقيادات المجتمع بحضور فعاليات هذا المؤتمر.