تتجدد الإثارة والندية مساء اليوم، عندما يلتقي فريقا الاتحاد والتعاون على ملعب الأمير عبدالله الفيصل ضمن دور الـ16 من مسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين من منطلق أن نظام المسابقة يعتمد على خروج الخاسر فورا ومواصلة المنتصر لمشواره نحو الأدوار المتقدمة بالمسابقة.

الواقع الفني للفريقين يرجح كفة الاتحاد للفوز قياسا بعوامل التفوق العناصري واللعب على أرضه وبين جماهيره، إلا أنه في نفس الوقت تظل المفاجأة التعاونية واردة بشكل كبير، خاصة أن مباريات الكؤوس دائما حافلة بالنتائج التي تأتي معاكسة لما يكتب قبل المباراة من نظرة فنية وتحليلية.

وبتشخيص لواقع الفريقين قبل اللقاء الذي يأتي بعد فترة توقف طويلة نسبيا للمنافسات المحلية لمشاركة المنتخب السعودي في منافسات كأس آسيا التي اختتمت السبت الماضي، نجد أن الاتحاد يدخل المباراة بثوب فني جديد بعد التعاقد مع المدرب البرتغالي توني أوليفيرا خلفا لمواطنه مانويل جوزيه الذي استقال من تدريب الفريق بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها الاتحاد تحت قيادته.

وجاء التعاقد مع أوليفيرا في فترة نموذجية بالنسبة للفريق، حيث استلم مهمة التدريب في وضع مشابه للإعداد في بداية الموسم بسبب فترة التوقف، والمعسكر الذي أقيم بمدينة دبي الإماراتية، واستطاع خلاله التعرف بشكل كبير على لاعبي الفريق، كما أن إدارة النادي حرصت على تدعيم الفريق بلاعبين جدد كان أحدهم مهاجم فريق التعاون محمد الراشد مما سيجعل أعذاره محدودة جدا إذا لم ينجح الفريق في تجاوز لقاء اليوم, لذلك من المتوقع أن يعمد أوليفيرا إلى المبادرة الهجومية لإحباط المحاولات المتوقعة من جانب التعاون لاستدارج الاتحاد إلى الأوقات الإضافية وركلات الترجيح، والضغط على الفريق الذي يعاني من عقدة التعادلات التي لازمته في آخر ثماني مواجهات خاضها في دوري زين للمحترفين، حيث لم يتذوق الفريق طعما غير التعادل منذ أكثر من أربعة أشهر.

وسيدفع أوليفيرا بالثنائي نايف هزازي والجزائري عبدالمالك زيايه لقيادة خط الهجوم، ويقف خلفهما الثلاثي محمد نور ونونو أسيس ومناف أبو شقير، فيما سيتولى مهمة المحور الدفاعي اللاعب العماني أحمد حديد في ظل عدم جاهزية سعود كريري.

في المقابل لن يكون هناك ضغط كبير على فريق التعاون الذي يتطلع للمحافظة على البقاء ضمن دوري زين للمحترفين، إلا أن ذلك لا يمنع أن يسعى المدرب الروماني جورجي لتحقيق انتصار تاريخي بإقصاء أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب من المسابقة، ومنح فريقه دفعة معنوية كبيرة في المنافسات المقبلة.

وسيفقد التعاون اليوم هدافه محمد الراشد الذي سيكون في الجهة المقابلة من اللقاء ضمن صفوف الاتحاد، إلا أن جورجي يعول كثيرا على بدر الخميس لقيادة الهجوم التعاوني أمام الدفاع الاتحاد القوي.