بحثت لجنة النقل والسيارات بالغرفة التجارية الصناعية بأبها أول من أمس، عددا من الإجراءات لتوفير سيارات الأجرة العامة في المنطقة؛ وذلك لخدمة الزوار والسائحين.

وتم خلال الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، رئيس اللجنة محمد العامر، بحث معاناة مكاتب تأجير السيارات بالمنطقة عند تسليمها من المستأجر، وقد سجل على المركبة مخالفة أو بلاغ وقت تأجيرها ومناقشة مقترح إيقاف الخدمات على المستأجر في حالة التعميم على السيارة المؤجرة كما هو المعمول في أغلب مناطق المملكة.

واتفقت اللجنة على تعيين ممثلين للجنة النقل والسيارات من بعض القطاعات الحكومية والخدمية بالمنطقة فيما جرت مناقشة ربط برنامج "شموس" مع برنامج "تم"، وأهم الملاحظات عليه واتفقت اللجنة على عقد لقاءات مع مسؤولين من الشرطة والمرور وإدارة النقل بمنطقة عسير ومكتب العمل للاجتماع معهم ومناقشة المعوقات التي تواجه قطاع النقل بالمنطقة والتوصل إلى الحلول المناسبة.

وكانت اللجنة قد ناقشت تقرير اللجنة الوطنية للنقل مع وزير العمل والمقدم من أحد الأعضاء، بالإضافة إلى الاطلاع على محضر التوصيات الخاص باجتماع اللجنة الوطنية الثاني عشر للجنة الوطنية للنقل البري.

من جهة أخرى، قامت الغرفة التجارية الصناعية بأبها خلال الأسبوع الحالي بعدد من الأنشطة الاجتماعية التي تتمثل في إقامة اجتماعات اللجان النوعية كاجتماع لجنة المقاولين ولجنة الاستقدام ولجنة النقل والسيارات، والتي تم من خلال عقد هذه الاجتماعات بحث المستجدات ومتابعة توصيات الاجتماعات السابقة.