بدأت 800 مواطنة تسجيل أسمائهن في برنامج "انطلاقتي 8" الذي يُطلقه صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم مشاريع السيدات. وصرحت نائبة الأمين العام للصندوق هناء الزهير بأن الصندوق أدرج المسار القانوني في حقيبته التدريبية التي سوف تنطلق خلال أيام.

وأشارت الزهير إلى أن إدراج البند القانوني في الحقيبة التدريبية خطوة لتوسيع مدارك المستفيدات والمتقدمات للتدريب، وتوضيح أبرز ما هو قانوني في الخوض بالمشاريع التجارية، كما سيتم استعراض كافة الخطوات التفصيلية اللازمة خلال مراحل المشروع.

وأكدت الزهير أن "انطلاقتي 8 ستشهد تغيرا وتحولا في التنوع بالمشاريع، حيث تقدمت فتيات بشأن الحصول على تمويل لمشاريع صناعية وهي خطوة تعتبر إيجابية وسنحاول التواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات في حال تمت الموافقة عليهن بحسب دراسة الجدوى والبرنامج التدريبي واجتياز كافة المراحل التي تسبق التمويل لضمان نجاح واستمرارية عصب المشاريع الصغيرة".

ويسعى الصندوق من خلال هذا البرنامج إلى استقطاب السيدات صاحبات الأفكار التجارية والمتطلعات إلى تحويل هذه الأفكار إلى أرض الواقع بالدرجة الأولى، ونشر ثقافة العمل الحر بالدرجة الثانية، ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات المرأة السعودية في مجال الأعمال وتمكينها اقتصاديا وتحويلها من طالبة عمل إلى صانعة عمل، كما يساعدها على إقامة مشاريع مجدية بناء على أسس علمية صحيحة وتطوير المشاريع القائمة وذلك من خلال تمويل الأفكار التجارية.