كشف الناطق الإعلامي للمديرية العامة للجوازات المقدم بدر المالك أمس عن صدور قرار وزارة الداخلية بحق اثنين من المواطنين تورطا في تهريب مخالفين إلى مكة خلال موسم الحج، كانت نقاط التفتيش التي تحكم قبضتها في كل عام على مداخل مكة قد ضبطتهما.

وأشار المالك في تصريح صحفي أمس إلى أن القرار تضمن تغريم أحدهما مبلغ 40 ألف ريال ومصادرة وسيلة النقل، وسجن الآخر شهرا وتغريمه 60 ألف ريال.

وبين أن القرار يأتي في إطار جهود وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للجوازات؛ لمعاقبة مخالفي نظام العمل والإقامة، أو من يقوم بتهريبهم أو إيوائهم، لافتا إلى أن المديرية العامة للجوازات تنظر حاليا في إجراءات تطبيق العقوبات ضد 350 متورطا حاولوا تهريب نحو 4500 مخالف إلى مكة خلال موسم الحج المنصرم عبر مداخل مكة، حيث ضبطوا ثم أحيلوا إلى إدارة الوافدين لتطبيق التعليمــات، وإصــدار العقوبات اللازمة بحقهم والتي تتراوح ما بين السجن والغرامة ومصادرة المركبة.

وأهاب المالك بالمواطنين والمقيمين بالتعاون مع الجوازات، وعدم نقل أو إيواء أي من المخالفين لنظام الإقامة، مشيرا إلى أن هناك عددا من المخالفين يجري حاليا إكمال إجراءات مخالفاتهم تمهيدا لاتخاذ العقوبات اللازمة بحقهم.