قرر قضاة إيطاليون أمس عقد أولى جلسات الاستماع في محاكمة رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يوم السادس من أبريل المقبل، على خلفية اتهامات بإقامة علاقة جنسية مع قاصر واستغلال منصبه في قضية الفضيحة الجنسية "روبي جيت". وقالت القاضية كريستينا دي سينسو إنه من المقرر أن تترأس المحاكمة ثلاث قاضيات، هن كارمن ديليا وأورسولينا دي كريستوفارو وجوليا توري. وتستند الاتهامات الموجهة لبرلسكوني إلى ما تردد حول علاقته مع الراقصة المغربية بالملاهي الليلية كريمة المحروق، والتي كشف عنها لأول مرة في نوفمبر الماضي.

وكان ممثلو الادعاء في ميلانو قدموا الأسبوع الماضي طلبا بإجراء محاكمة سريعة لبرلسكوني، بعد تقديم أدلة تثبت أن برلسكوني دفع أموالا للمحروق، التي تعمل تحت اسم روبي روباكوري (سارقة القلوب)، لممارسة الجنس معها. كما اتهم ممثلو الادعاء برلسكوني (74 عاما) باستغلال السلطة، استنادا إلى اعترافه بأنه تدخل لمساعدة المحروق عندما احتجزتها الشرطة للاشتباه بتورطها في جريمة سرقة في مايو الماضي. وتردد أن برلسكوني أمر الشرطة بإطلاق سراح المحروق، بدعوى أنها قريبة للرئيس المصري حينها حسني مبارك.

غير أن برلسكوني نفى ارتكابه أي مخالفات، متعهدا بالبقاء في منصبه حتى انتهاء فترة ولايته في 2013، رغم المطالب المتزايدة بتقديم استقالته.