اتفق مدربا الفريقين الأول والأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال، الأرجنتيني جابرييل كالديرون والألماني ستامف راينادر، على إجراء مناورة على كامل مساحة الملعب أمس بين بدلاء الفريق الأول ولاعبي الأولمبي، بينما قام اللاعبون الذين شاركوا في مباراة أول من أمس أمام الأهلي في ربع نهائي مسابقة كأس ولي العهد، بأداء تدريبات استرجاعية في النادي الصحي.

وشارك في المناورة المحترف الروماني ميريل رادوي والعائد من الإصابة عبدالله الزوري، فيما قرر المدرب كالديرون منح لاعبي الفريق الأول راحة اليوم على أن يكون مران غدا هو الرئيسي استعدادا لمواجهة الشباب الاثنين في مباراة مؤجلة من دوري زين السعودي للمحترفين.

وتقرر أن يجرى التدريب في الفترة الصباحية، فيما تقام تدريبات بعد غد مساء على أن يكون كلا التدريبين مغلقين بعيدين عن الجماهير ووسائل الإعلام. على صعيد المصابين، أوضح طبيب الفريق الأول محمد شعبان مولوه أن إصابة المهاجم ياسر القحطاني عبارة عن تمزق في إحدى عضلات الفخذ القريبة من العضلة الضامة ويحتاج إلى فترة علاجية تمتد من أسبوع إلى عشرة أيام قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وعن إصابة المحترف السويدي ويلهامسون، بيّن أن البوادر تشير إلى تمزق في عضلة الفخذ الخلفية، إلا أنه سيخضع لفحوصات بأشعة الرنين المغناطيسي غدا لمعرفة مدة البرنامج العلاجي. وأكد الطبيب مولوه أن الثلاثي سلطان البرقان وعبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري يحتاجون لخمسة أيام تأهيلية إضافية قبل البدء في الجانب اللياقي، في الوقت الذي يبدأ فيه عيسى المحياني برنامجه التأهيلي اللياقي بعد ثلاثة أيام، بينما بدأ اللاعب مبارك البيشي برنامجه التأهيلي اللياقي مع مدرب اللياقة الإسباني بيدرو، وذلك بعد استبعاده من معسكر المنتخب السعودي لدرجة الشباب، كما هو حال زميله فهد الجهني نظرا لعدم جاهزيتهما البدنية علما بأن الجهني سيجري أشعة الرنين المغناطيسي غدا للاطمئنان على موضع إصابته في العضلة الضامة.

وذكر الطبيب مولوه أن عبدالله الزوري سيجري أشعة الرنين المغناطيسي قبل دخوله في التدريبات الجماعية للاطمئنان على مدى شفاء موضع عمليته الجراحية في العضلة الضامة.

على صعيد الأولمبي، اقتصر تدريب أمس على إقامة مناورة أمام بدلاء الفريق الأول، وسيكون لقاء الفريق المقبل أمام الفتح الثلاثاء المقبل على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر نادي الهلال ضمن الجولة الـ20 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وسيؤدي الفريق تدريبه اليوم عند الساعة الـ4:30 عصرا.