نجحت إدارة مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة الذي يهتم بالموسيقى الروحية وروح التأمل في إقناع المطربة اللبنانية جوليا بطرس بإحياء حفل خاص ضمن ليالي مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة. وخصصت إدارة المهرجان أحد أهم وأكبر مسارح المهرجان وهو مسرح "باب المكينة" لإقامة حفل بطرس التي تعود فيه إلى المغرب بعد أكثر من 10 سنوات على آخر مرة غنت فيها للجمهور المغربي. ويتوقع أن يحظى الحفل بإقبال جماهيري كبيراعتبارا لمكانة بطرس لدى الجمهورالمغربي وسمعة المهرجان الذي يفتح حفلاته مجانا للجمهور باستثناء مقاعده الأمامية.

إلى ذلك، يشـارك في المهرجـان في دورتـه السابعة عشرة، المطـرب العراقي كاظم الساهر والمغربية أسماء المـنور، إضـافـة إلى أسماء كبيرة تسطع في سماء الدورة المقبلة للمهرجان، من آسيا وإفريقيا وأميركا، مثل يوسو ندور وماريا بيـتانيا وإلينا ليدا وعبدالمالك والشيخ طه، وهم فنانون مشهورون باهتمامهـم بالموسيـقى الروحـية.

يذكر أن المهرجان سبق أن استضاف المطرب السعودي محمد عبده في إحدى دوراته، وتميزت تلك الدورة بحدث استثناء لم يتكرر في الدورات السابقة أو التالية حيث تنازل محمد عبده عن أجره نظير مشاركته في المهرجان.