اتفقت جمعية الكشافة العربية السعودية مع أحد بيوت الخبرة في مجال التطوير، على صياغة خطة استراتيجية للعمل الكشفي في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة "1433ـ 1437" وفق رؤية استراتيجية بعيدة المدى.

وكانت الجمعية قد عقدت، أخيراً، ورشة عمل لمناقشة تلك الخطة، جرى خلالها استعراض منجزات الجمعية في الفترة الماضية، وتأكيدات رئيسها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، على أهمية الدور الذي تقوم به وتحقيق رسالتها وأهدافها.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عصام بن يحيى الفيلالي، في بيان صحفي أمس، إن إعداد الخطة استمر نحو ثمانية أشهر من خلال فريق فني من مكتب الريادة، إضافة إلى مشاركة بعض القيادات الكشفية الممثلة للقطاعات الكشفية في المملكة سواء في التعليم العالي أو التعليم العام أو قيادات كشفية من المنظمة العربية والعالمية، في الصياغة والإعداد للخطة.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن الخطة تركز في مجملها على أن يصبح العمل الكشفي بيئة شبابية جاذبة ورائدة تستوعب طاقات الشباب وتلبي احتياجاتهم الفكرية والنفسية وتوجه قدراتهم لخدمة المجتمع والإسهام في تنميته بفكر راشد ومتطور مستوعب لمتغيرات العصر ومتطلباته ومحافظ على أصالته وانتمائه.