أكد لاعب فريق التعاون الكروي الأول أحمد الحربي وجود رغبة لتجديد عقده مع فريقه بنهاية الموسم الجاري، موضحاً اللبس الذي حدث إبّان امتداحه لأجواء ناديه والفهم الذي حدث بعكس ذلك في ناديه السابق والغريم التقليدي الرائد.

وشدد الحربي على قدرة فريقه على البقاء وضرورة التفاف الجميع، والجاهزية لمواجهة الرائد في ديربي القصيم، متحدثاً عن العديد من الموضوعات الهامة ذات الصلة به وبناديه خلال حوار أجرته معه "الوطن" :

كيف كانت مفاوضاتك مع التعاون وهل كان لديك عروض أخرى ؟

بعد نهاية عقدي مع الطائي، تلقيت عرضاً من الاتفاق للتجربة الميدانية لمدة 10 أيام، ولم أصل مع الإداري الاتفاقي لاتفاق نهائي, فتلقيت عرضا جاداً من التعاون عن طريق رئيسه محمد السراح وتم الاتفاق على جميع بنود العقد وجرى التوقيع.

لعبت لأربعة أندية قبل ناديك الحالي التعاون، وهي النجمة والهلال والرائد والطائي.. كيف كانت تجربتك بهذه الأندية وما هي المحطة الكروية الأبرز بحياتك؟

كلها محطات مفيدة وتجربة ثرية، استفدت منها كثيرا، واكتسبت منها الخبرة وتحديداً في النجمة والهلال فقد كانا أهم الأندية التي لعبت لها، فالنجمة بدأت فيه من البراعم حتى الفريق الأول، وفي الهلال تشرفت بالانضمام للمنتخب الأول وتدربت على يد مدربين عمالقة، استفدت منهم كثيراً، وزاملت لاعبين كبارا تعلمت الكثير منهم.

المتابع لمسيرة فريقك الحالي التعاون في الدوري يلاحظ تذبذب النتائج.. ما السبب برأيك؟

بالعكس قدمنا مستوى جيدا في أغلب مبارياتنا, ثلاثة لقاءات فقط بالفعل لم نكن بالشكل المطلوب تحديداً أمام نجران والفتح والوحدة وهي فرق منافسة لنا، وقد تكون الإصابات والإرهاق أثرت بعض الشيء، ولكننا سنسعى لتعويض ما خسرنا من نقاط بالدور الثاني بإذن الله.

من هو المدرب الذي له دور ببروز أحمد الحربي ؟

ـ المدرب الأرجنتيني كارلوس بتشامي كان له دور كبير في بداية مشواري فقد تدربت معه، وتعلمت الكثير منه في منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي.

كصانع ألعاب.. كيف كنت ترى زميلك السابق محمد الراشد ؟

شهادتي مجروحة بالراشد, فهو لاعب كبير ومهاجم وهداف يمتلك مواصفات رأس الحربة التقليدي قوي سريع يجيد ضربات الرأس بشكل مميز، ورغم ندرة الهجمات بسبب تحفظنا الدفاعي إلا أنه دائماً يصنع الفرق لصالحنا, وأي صانع لعب يبحث عن مهاجم بمواصفاته، وانتقاله للاتحاد دليل كاف على نجوميته.

هل التعاون قادر على البقاء ضمن الكبار ؟

نعم, قياساً بالمستوى الذي قدمه الفريق.

هل ستجدد مع التعاون بنهاية الموسم الحالي أم ستبحث عن ناد سادس ؟

هذا كلام سابق لأوانه، وأنا مرتاح في التعاون، وهناك رجال لا أستطيع أن أرفض لهم طلباً، ونحن على وفاق، ولن نختلف مستقبلا بحول الله.

ذكرت في إحدى الصحف أن أجواء الرائد غير صحية.. ما صحة هذا الكلام ؟

التصريح فهم بشكل خاطئ فأنا ذكرت أن الأجواء في التعاون صحية، وهذا لا يعني عكس ذلك في الرائد، فقد عشت مرحلة جميلة فيه وأعتز بها وما زلت أحتفظ بصداقات مع العديد من الرائديين, وكل ما في الأمر أن هناك (شخصين) كنت أعاملهم كإخوة لكنهم كانوا ينقلون كلاما غير صحيح عني، وهذا ما كنت أقصده ولم يكن كلامي عن الرائد بشكل عام.

كيف ترى مواجهتكم أمام الرائد ؟

مباراتنا أمام المنافس التقليدي الرائد بالتأكيد لها استعداد خاص، وسنعمل على كسب هذا اللقاء، والظهور بمظهر يليق بالتعاون وجماهيره الكبيرة, خصوصاً أننا تفوقنا بالدورالأول، وسنسعى جاهدين لمواصلة ذلك والعمل الكبير الذي قامت به إدارة النادي بتدعيم الفريق بلاعبين مميزين محل تقدير الجميع وستظهر نتائج ذلك.

ماذا ينقص التعاون ؟

حالياً لا ينقصنا سوى التوفيق من الله عز وجل ودعم جماهيرنا المعتاد وأكثر، فالدوري دخل مراحل الحسم، ولابد من تكاتف الجميع حول النادي وهو ما أراه هذه الأيام.