حصدت جامعة الملك سعود 23 جائزة في معرض ماليزيا الدولي العاشر للابتكار والاختراع، شملت عددا من المجالات الطبية والهندسية والعلمية وتقنية المعلومات.

وأوضح بيان من الجامعة أمس أن جناح الجامعة في المعرض حصل على جائزة أفضل جناح، كما حصل الدكتور نايف العجلان من كلية علوم الحاسب على جائزة الابتكار المتميز، وحصل ابتكار الدكتور سعيد الزهراني والدكتورة إيناس الناشف من كلية الهندسة على جائزة أفضل ابتكار. كما حصدت الجامعة 6 ميداليات ذهبية كانت من نصيب كل من: الدكتور عبدالله العريفي من كلية العلوم، والدكتور عبدالملك السلمان من كلية علوم الحاسب، والدكتور سعيد الزهراني والدكتورة إيناس الناشف من كلية الهندسة، والدكتور طارق المسلم والدكتور محمد إقبال والدكتور يوسف الزقير والدكتور وحيد المصري والدكتور فادي طرابزوني من كلية الهندسة، والدكتور خالد الغثبر وأحمد طلبة والدكتور محمد خورام من مركز التميز لأمن المعلومات. كما حصلت الجامعة على 10 ميداليات فضية.

وكان مركز الابتكارات في الجامعة أعلن عن المسابقة واستقبال الابتكارات الواردة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات على بوابة المركز الإلكترونية، ومن ثم تم تقييمها واختيار الأفضل منها للترشيح للمنافسة، بناء على معايير محددة، علما بأن المشاركات المرشحة لم يسبق للعديد منها الدخول في أي مسابقة خارجية من قبل.