استحدث مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض إدارة تعنى بالاهتمام بإيصال صوت المريض والمراجع إلى المسؤولين، والعمل على حل المشاكل التي تواجهه وتذليل الصعوبات التي تعيق استفادته من الخدمة الصحية تحت مسمى إدارة علاقات المرضى.

وقال بيان صحفي إن مدير علاقات المرضى بوزارة الصحة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن، تفقد أمس أعمال ونشاطات إدارة علاقات المرضى بالمجمع يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان سليمان العبدالكريم ومساعده للطب العلاجي الدكتور محمد بن عبدالله الفايز ومشرفة القسم النسائي بإدارة علاقات المرضى بوزارة الصحة الدكتورة فاطمة الجعوان حيث كان في استقبالهم المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني ومساعدو المدير التنفيذي وعدد من مديري الإدارات.

وأعرب الدخيل عن ثقته في قدرة الإدارة على القيام بالمهام الموكلة إليها لتقديم خدمة ذات جودة نوعية لفئة تحتاج لهذه الجودة في خدمتها خصوصا في ظل عدم إدراكها لحقوقها.

وقدم مدير إدارة علاقات المرضى بالمجمع الأخصائي سلمان العواد نبذة عن الإدارة والهدف من إنشائها وطبيعة الخدمة التي تقدمها والتي تأتي من طبيعة الفئة المستهدفة وبعض الإجراءات المتبعة لإيصال شكوى هذه الفئة خصوصا أنها فئة غير مدركة لحقوقها حيث تقوم الإدارة بالتواصل معها والتعرف على المشاكل التي تواجهها وإيصالها للجهات المعنية والعمل على حلها، وتفاديها مستقبلا.