تستعد 3 طائرات "هليكوبتر" مجهزة بكافة المعدات الطبية والتجهيزات الخاصة بالإسعاف، لتدشين انطلاقة الإسعاف الطائر على الطرق السريعة في المنطقة الشرقية قريباً.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام والناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر السعودي أحمد باريان، في تصريح لـ"الوطن" أمس، أن الإسعاف الطائر سيدخل الخدمة في المنطقة الشرقية فور الانتهاء من التجهيزات الخاصة به، مؤكداً أن الانطلاقة ستكون عبر 3 طائرات هليكوبتر مجهزة بكافة المعدات الطبية والتجهيزات الخاصة بالإسعاف على الطرق السريعة بالمنطقة، كطريق الدمام الأحساء، وطريق الدمام الجبيل السريع.

وأشار باريان، إلى عدم وجود ما يعرقل انطلاقة الإسعاف الطائر بالمنطقة الشرقية، مؤكداً اتفاق وتعاون وتنسيق هيئة الهلال الأحمر السعودي مع وزارة الصحة متمثلة بالشؤون الصحية بالمنطقة، واستمرار الاجتماعات بين الجهتين لانطلاق المشروع.

من جانبه أكد الناطق الإعلامي لصحة الشرقية سامي السليمان لـ"الوطن" أمس، أن هناك اجتماعات تم عقدها مع مسؤولي الهيئة، لتهيئة مواقع خاصة لهبوط طائرات الإسعاف الجوي "مهابط" في عدد من المستشفيات بالمنطقة، مؤكداً الاستمرار في هذا الجانب التنسيقي، وعدم انتهاء هذه الاجتماعات بعد، مبدياً استعداد إدارته لتوفير كل ما يخدم أبناء المنطقة من خدمات صحية.