أجل الملحن السعودي ناصر الصالح كافة أعماله الفنية بسبب ما وصفه بالأوضاع السياسية المتوترة التي يشهدها عدد من الدول في العالم العربي. وقال الصالح لـ"الوطن" إنه لن يقوم بأي عمل حتى تنتهي هذه الأزمات مشيرا إلى أنه سيعمل فقط على تلحين الأعمال الغنائية الوطنيـة.

وأضـاف "لا أملك السيطرة على مشاعـري حيال ما يحدث في بعض الـدول العربية, فكيف لي أن أقدم أعمالا فنية جديدة تسعد الجمهور وهو مرتبك ومتوتر حاليا بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة".

وعلى صعيـد الأعمال الوطنية قال الصالح إن تعاونه مع المطرب ماجد المهنـدس في عملين بمناسبة شفاء وعودة الملك إلى أرض الوطن وهي أغنية "أبشرك" من كلمات عبدالله أبو راس وتوزيع مدحت خميس ونالت استحسان الجميع, بالإضافة إلى أغنية "لوح بكفك" وهي من كلمات الشاعر ساري, وتم عرضها عبر القنوات الفضائية والإذاعات العربية وكان لها بالغ الأثر في قلوب المستمعين, مشيرا إلى أن ذلك دفعه إلى المشاركة في المزيد من الأعمال الوطنية. وذكر الصالح أن أغنية "أبشرك" خرجت من نمط الأغنيات الوطنية التقليدية إلى نمط حديث ومتجدد, مضيفا أنه لا مانع لدى الجمهور من اختيار لون شبابي يناسبهم حتى وإن كان العمل وطنيا.

يذكر أن الصالح هو من سيلحن أوبريت الجنادرية المقبل, وهي المرة الثالثة التي يحظى فيها بهذا التكليف الذي وصفه بأنه شرف لكل فنان وأنه سيقدم العمل الوطني الجميل بالصورة الحديثة.